اعلان

فضائية «cnbc» العربية: رفع سعر الفائدة 2% في اجتماع البنك المركزي اليوم

الجنيه مقابل الدولار
الجنيه مقابل الدولار

اجتماع البنك المركزي اليوم, ذكرت فضائية قناة 'cnbc' العربية، أنه من المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي ، الاجتماع الأخير لها قبل نهاية عام 2022، اليوم الخميس.

قرارات البنك المركزي اليوم

وأضافت أنه من المتوقع خفض جديد للعملة وزيادة أسعار الفائدة بنحو من 100 إلى 200 نقطة أساس، والتي جاءت مدفوعة بارتفاع مستويات التضخم التي جاءت مرتفعة منذ 5 سنوات، بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 30% وتخفيض الجنيه بنحو 16% في أكتوبر في الماضي، مع إقراض صندوق النقد الدولي مصر 3 مليار دولار شريطة التحول لسعر صرف مرن، لتدور التوقعات حول خفض الجنيه بنسبة تقترب من 15% .

ومن جانبه قال محمد الاتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، أن مصر تستقبل أكبر من 90 مليون دولار تحويلات من العاملين المصريين في الخارج، بالإضافة إلى أنه في الوقت الحالي يجب تشجيع الصناعة والتصدير للخارج.

وتابع: 'مهم جدًا نجلب المستثمر الخارجي عشان يستثمر داخل الدولة، ومصر لديها فرص واعدة في الاستثمار، احنا أكثر من 100 مليون نسمة ومصر لديها قوة شرائية تدعم اي مشروع يقوم داخل البلد'.

ويتوقع محللون وفق استطلاعات حديثة، أن يختتم صناع السياسة عام 2022، بزيادة كبيرة قدرها 200 نقطة أساس في أسعار الفائدة لدعم الجنيه المصري في مواجهة الدولار وباقي العملات الأجنبية، وكبح التضخم المتزايد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول