اعلان

هجوم عنيف من ترامب على لجنة التحقيق باقتحام الكابيتول.. «وصفهم بالمرضى»

دونالد ترامب
دونالد ترامب
كتب : أهل مصر

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لجنة التحقيق في اقتحام مبنى الكونجرس في 6 ‏يناير 2021، بعدما ألقى تقريرها النهائي باللوم عليه في أحداث الشغب التي وقعت في ذلك ‏اليوم.‏

هجوم ترامب

وجاء هجوم ترامب من خلال مقطع مصور له نشره أمس، عبر منصته 'تروث سوشيال' للتواصل الاجتماعي، خلال الفيديو وصف ترامب أعضاء اللجنة بأنهم 'أشخاص مرضى وماركسيون وخطيرون وسيئون للغاية'.

ترامب: أحداث 6 يناير لم تكن تمردًا

فيما أوضح الرئيس الأمريكي السابق، أن 'أحداث 6 يناير لم تكن تمرداً، بل كانت احتجاجًا خرج عن السيطرة بشكل مأساوي'.

ارتكاب أعمال عنف في مبنى الكابيتول

وخلال تصريحاته أيضًا أكد ترامب أن اللجنة 'لم تقدم ذرة واحدة من الأدلة على أنه أعتزم أو أريد بأي شكل من الأشكال ارتكاب أعمال عنف في مبنى الكابيتول'.

وتابع بقوله 'الدليل غير موجود لأن الادعاء لا أساس له من الصحة وكذبة شنيعة'، فيما تطرق ترامب إلى التأكيد على تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2021، والتي فاز فيها جو بايدن.

تفاصيل تقرير لجنة التحقيق بإقتحام الكابيتول

والجدير بالذكر أن لجنة التحقيق في أحداث 6 يناير 2021، أصدرت تقريرها النهائي يوم الخميس الماضي، وقالت إن تصرفات ترامب، بما في ذلك عدم توجيه 'مؤيديه العنيفين بالتفرق ومغادرة مبنى الكابيتول'، كانت جزءًا من 'مؤامرته متعددة الأجزاء لإلغاء النتائج القانونية للانتخابات الرئاسية لعام 2020'.

فيما حملت اللجنة ترامب المسئولية كاملة عن الواقعة، وذلك من خلال قولها خلال التقرير أن 'السبب الرئيسي في أحداث 6 يناير كان رجلا واحدا هو الرئيس السابق دونالد ترامب، وتبعه كثيرون آخرون، ولم يكن ليحدث أي من أحداث السادس من يناير دونه'.

هذا وقد أوصت اللجنة في تقريرها النهائي بمنع ترامب، من تولي منصب رئيس الولايات المتحدة مرة أخرى، كما اعتبرته عديم المسؤولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل