اعلان

تحصين 6 ملايين رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع خلال 1200 حملة

تحصين رؤوس الماشية
تحصين رؤوس الماشية
كتب : أهل مصر

قال الدكتور أشرف كمال أستاذ الزراعة، إن تحصين 6 ملايين رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع أمر في غاية الأهمية، إذ أنه دائمًا ما تكون الوقاية خير من العلاج، بالنسبة لجميع الكائنات الحية كالإنسان والحيوان، مشيدًا بجهود وزارة الزراعة في القيام بـ1200 حملة لتطعيم المواشي مجانًا.

تحصين رؤوس الماشيةتطعيم المواشي

وأضاف «كمال»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية منة فاروق ببرنامج «هذا الصباح» على فضائية «extra news»، أن صغار المربين هم القاعدة الرئيسية لمربي الحيوانات في مصر، إذ يشكلون ما يقرب من 85% من إجمالي المربين، وهو ما يجعل وصول التطعيم لهم أمر بغاية الأهمية، لحماية الثروة القومية من الإنتاج الحيواني بشكل كبير.

وأوضح أستاذ الزراعة، أن الوزارة بذلت جهودًا عديدة من خلال المعامل المركزية لـ اللقاحات والأمصال الخاصة بالحيوانات، إذ تم تطوير إنتاج 2 مليار جرعة من الأمصال واللقاحات، بعد أن كان العدد قد وصل إلى 200 مليون جرعة فقط فيما سبق، كما تقوم بتطور كبير بهذا السياق بالتزامن مع حملات توعية إرشادية لصغار المربيين بأهمية التطعيمات سواء للمربي أو الدولة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وزير الزراعة: الإفراج عن 172 ألف طن اعلاف"الذرة والصويا"

في إطار جهود الدولة باتخاذ الترتيبات الخاصة للإفراج عن كل السلع الموجودة في الموانئ تباعًا، ووفقا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه تم ‏الإفراج عن بضائع بحوالي 300 مليون دولار يومي الأربعاء والخميس الماضيين

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن نصيب مستلزمات الأعلاف بلغ حوالي 81 مليون دولار، حيث تم الإفراج عن 172 ألف طن من الذرة وفول الصويا وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي ومن خلال القطاع المصرفي.

وأضاف 'القصير'، أن الإفراج شمل 146 ألف طن من الذرة بحوالي 58.4 مليون دولار وحوالي 26 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 19.2 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 3.4 مليون دولار.

ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر حتى 22 ديسمبر 2022) 1.427 مليون طن منهم 971 ألف طن ذرة ، 456 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف، وذلك بإجمالي مبلغ 713 مليون دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً