اعلان

تعرف على وظائف وزارة الأوقاف في يناير المقبل

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
كتب : أهل مصر

يبحث الراغبين في الحصول على وظائف عن وظائف جديدة ستكون متاحة خلال العام الجديد 2023، والذي ننتظر قدومه خلال أيام قليلة.

وأعلنت وزارة الأوقاف، عن مسابقة جديدة للتعيينات تنطلق مع بداية العام الجديد 2023 نستعرض كافة تفاصيلها وشروط التقدم والأوراق المطلوبة لها خلال هذا التقرير.

وظائف جديدة

موعد بدء التقديم لمسابقة الأوقاف

يبدأ يناير المقبل التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف 2023 للعمال والمؤذنين التي ستتضمن 2000 وظيفة جديدة تشمل ألف وظيفة للأئمة وألف وظيفة للعمال، ومن المرتقب الإعلان خلال الأيام القليلة المقبلة عن نتيجة مسابقة وزارة الأوقاف 2022 والتي ستعلن عنها خلال الأيام القليلة المقبلة قبل بدء المسابقة الجديدة.

مسابقة وزارة الأوقاف 2023

وتأتي مسابقة وزارة الأوقاف 2023 بعد تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على الإعلان عن ثلاثة آلاف وظيفة للأئمة وثلاثة آلاف وظيفة للعمال على ثلاث سنوات بواقع ألف وظيفة للأئمة وألف وظيفة للعمال يناير من كل عام لمدة ثلاثة أعوام.

ومن المقرر أن يعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الأوقاف عن المسابقة الجديدة لتعيين ألف إمام وخطيب ومدرس، وألف عامل مسجد بوزارة الأوقاف نهاية يناير المقبل 2023م.

وفي مسابقة وزارة الأوقاف 2023 سيراعى البعد الجغرافي في شروط خوضها، وفقا لما أعلنه جهاز التنظيم والإدارة، بما يخدم سد العجز في كل محافظة مع إلزام كل متقدم بالتقديم في محافظته فقط المثبتة في بطاقة الرقم القومي.

مسابقة وزارة الأوقاف للعمال

وتشمل مسابقة وزارة الأوقاف 1000 وظيفة للعمال، سيتم التقديم لها من خلال بوابة الوظائف الحكومية من هنا وفقًا للشروط التي ستعلنها وزارة الأوقاف والتي جاء أبرزها وفقًا لما حددته وزارة الأوقاف في المسابقة 2022:

-ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا.

-مستوى المؤهل: أقل من المتوسط مثل الإعدادية العامة أو الإعدادية الأزهرية.

وللتقديم في مسابقة وزارة الأوقاف للعمال وقت بدء التقديم، يشترط إرفاق مجموعة من المستندات وهي:

- الصورة الشخصية.

- صورة الرقم القومي وجه أول وثان سارية.

- صورة من صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وجهين بحسب الأحوال).

- شهادة التأهيل (بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة).

- صورة المؤهل.

- صورة من شهادة الموقف من الخدمة العسكرية.

التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف

ويمكن التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف 2023 بعد الإعلان عنها في 31 يناير المقبل، من خلال بوابة الوظائف الحكومية خلال الفترة المحددة، مع مراعاة أن يتم رفع المرفقات جميعًا بالألوان ورفع الملفات بصيغة jpg فقط، وكذلك ألا يتعدى حجم الملف 1 ميجا وأن تكون صحيفة الحالة الجنائية سارية، وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

WhatsApp
Telegram