اعلان
اعلان

وظائف جديدة بمتصفح فيفالدي.. تعرف عليها

 متصفح فيفالدي
متصفح فيفالدي
كتب : وكالات

أعلنت الشركة النرويجية المطورة لمتصفح فيفالدي عن توسيع باقة الوظائف المتوفرة في المتصفح الشهير من خلال إضافة برنامج البريد الإلكتروني وتقويم وقارئ خلاصات RSS.

وتتمثل ميزة الوظائف الجديدة في متصفح فيفالدي في أن المستخدم يتمكن من التبديل بين الوظائف المختلفة بسهولة على غرار استعمال مواقع الويب؛ حيث تم تنظيم كل الوظائف في علامات تبويب (Tabs).

بريد إلكتروني

ويعمل برنامج البريد الإلكتروني المدمج في المتصفح، والذي يمتاز بتصميم قابل للتعديل، مع جميع خدمات البريد الإلكتروني تقريبا، وذلك عن طريق دعم معايير البريد الإلكتروني POP3 وIMAP.

وإذا احتاج المستخدم إلى عنوان بريد إلكتروني جديد أو إضافي، فإنه سيحصل عليه عند إنشاء حساب فيفالدي، والذي يعتبر من الاشتراطات الضرورية عند الرغبة في مزامنة بيانات متصفح فيفالدي عبر الأجهزة المختلفة.

التقويم

ويمكن للمستخدم استعمال وظيفة التقويم بشكل محلي أو ربطها بوظيفة التقويم عبر الإنترنت حسب الرغبة، وتوفر وظيفة التقويم ثلاث طرق عرض (طريقة العرض المصغرة أو المدمجة أو الكاملة)، علاوة على أنه يمكن إظهار وظيفة التقويم بشكل دائم كشريط جانبي.

وتتيح وظيفة التقويم المدمجة في متصفح فيفالدي إمكانية إنشاء مواعيد جديدة بشكل عملي، فإذا قام المستخدم بتحديد نص على أحد مواقع الويب ونقر على الزر الأيمن للفأرة، فإنه سيظهر له في قائمة السياق إمكانية إنشاء موعد في التقويم، ولا تقتصر عمليات التذكير بالمواعيد على الإشارات الصوتية فحسب، بل يمكن تحديد تأثيرات بصرية قابلة للتخصيص في متصفح فيفالدي.

قارئ خلاصات RSS

وقد قامت الشركة النرويجية بدمج قارئ خلاصات RSS في برنامج البريد الإلكتروني؛ حيث تظهر علامة تبويب الخلاصات "Feeds" وبها كافة الخلاصات، التي تم الاشتراك بها. ويتم عرض الأخبار مثل رسائل البريد الإلكتروني، علاوة على أنه يتم تمييزها بأنها مقروءة على غرار البريد الإلكتروني، كما يقوم متصفح فيفالدي بفهرسة هذه الخلاصات بحيث يمكن للمستخدم البحث فيها بعد ذلك بسهولة مثل رسائل البريد الإلكتروني.

وإذا رغب المستخدم في عدم استعمال قارئ خلاصات RSS في برنامج البريد الإلكتروني، فيمكنه فتح لوحة الخلاصات في نافذة منفصلة في أي وقت لقراءة الخلاصات وإدارتها. وعلى أيه حال يقوم قارئ خلاصات RSS بمتصفح فيفالدي بالتعرف على الخلاصات بمواقع الويب وعرضها للمستخدم لتقرير ما إذا كان يرغب في الاشتراك بها أم لا، ويدعم متصفح فيفالدي الاشتراك في منصة يوتيوب وخدمات البودكاست عن طريق وظائف التشغيل المناسبة.

جدير بالذكر أن يدعم متصفح فيفالدي الحواسيب المزودة بنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز وأبل ماك ولينوكس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً