اعلان

سامح شكري يترأس اجتماع مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية

وزير الخارجية يترأس اجتماع مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية
وزير الخارجية يترأس اجتماع مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية
كتب : أهل مصر

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية ترأس اليوم 28 ديسمبر الجاري، اجتماع مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، حيث تم مناقشة استراتيجية عمل الوكالة وخططها التنفيذية للعام القادم 2023/2024.

وزير الخارجية يترأس اجتماع مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على أهمية تعزيز ودعم دور الوكالة باعتبارها من أهم أذرع مصر التنموية في القارة الإفريقية ودول الكومنولث، وما تتمتع به من دور رائد في تعزيز التعاون جنوب في المجالات ذات الصلة بالتنمية المستدامة من خلال تقديم الدعم الفني في مختلف المجالات، وبرامج بناء القدرات للدول الأفريقية الشقيقة، فضلاً عما تقدمه من مساعدات إنسانية للدول ذات الاحتياج.

وكشف السفير أبو زيد، أن اجتماع مجلس إدارة الوكالة شهد نقاشاً مطولاً لمختلف البرامج والخطط، وتحديد مناطق ومجالات الاهتمام والأولوية في برامج الوكالة خلال العام القادم، بما يضمن تنفيذ أولويات وأهداف السياسة الخارجية المصرية في دعم وتعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية.

قنصل مصر في سيدني يشارك في قداسي الكنيسة القبطية الكاثوليكية والإنجيلية

شارك السفير محمد خليل، قنصل عام جمهورية مصر العربية بسيدني و قرينته، في القداس الذي أقامته الكنيسة القبطية الكاثوليكية وكذلك قداس الكنيسة الإنجيلية بسيدنى بمُناسبة عيد الميلاد المجيد، وقد حضر الاحتفالات بعض رؤساء الجمعيات المصرية الاسترالية فضلاً عن عدد من رموز الجالية المصرية، وعدد من المسؤولين الاستراليين.

ونقل السفير محمد خليل تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للجالية المصرية بسيدنى متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح، وكذا تمنياته بدوام الأمن والأمان لمصر والمصريين فى الداخل والخارج.

كما حث القنصل العام شباب الجالية على ضرورة الحرص على التواصل مع الوطن الأم وتعزيز الروابط من خلال القنصلية العامة بسيدنى، مشيدًا بالجالية المصرية بسيدني باعتبارها من أكثر الجاليات تميزًا وتحقيقًا للنجاحات بإستراليا فى كافة المجالات، والتي اسهمت في تقدم ورقي المجتمع الأسترالي وهو مايٌعد مثارًا للفخر ومثالاً يحتذى به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين