اعلان

الضرائب تقرر العمل السبت بمراكز كبار الممولين والمهن الحرة لاستقبال الإقرارات

الضرائب تقرر العمل السبت بمراكز كبار الممولين والمهن الحرة لاستقبال الإقرارات
الضرائب تقرر العمل السبت بمراكز كبار الممولين والمهن الحرة لاستقبال الإقرارات

قرر مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، العمل غدًا السبت، في كلٍّ من المركز الضريبي لكبار الممولين، والمركز الضريبي لكبار الممولين (2) بالسادس من أكتوبر، والمركز الضريبي لمتوسطي الممولين، والمركز الضريبي لمتوسطي الممولين وجه بحري، ومركز كبار المهن الحرة، وذلك لتسهيل تقديم الإقرارات الضريبية والربط على المنظومة.

مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية

توجيهات وزير المالية بالتيسير على الممولين

ويأتي ذلك بناءً على توجيهات وزير المالية بالتيسير على الممولين وتقديم كافة سبل الدعم الفني لهم، وحرصًا من مصلحة الضرائب المصرية على مد جسور الثقة والتعاون مع كافة أطراف المجتمع الضريبي.

مصلحة الضرائب تبذل كل الجهد وتقدم كافة التسهيلات والتيسيرات

وقال 'توفيق'، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن مصلحة الضرائب تبذل كل الجهد وتقدم كافة التسهيلات والتيسيرات وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الدعم الفني للممولين مما ييسر عليهم تقديم الإقرارات ومن ثم سداد الضريبة المستحقة.

ودعا رئيس مصلحة الضرائب، كافة الممولين التابعين لتلك المراكز بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي ستقدمه المراكز الضريبية المذكورة لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح وأيضا الربط على المنظومة.

طرق إرسال الاستفسارات لمصلحة الضرائب المصرية

ومن الجدير بالذكر أن مصلحة الضرائب المصرية تقدم كل الدعم للممولين وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395.

وأكد اليوم، مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، أن الساعات الأخيرة قبل انتهاء المهلة المقررة لتجديد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية بعد غد الأحد، تشهد إقبالًا كبيرًا من الممولين والمسجلين على المأموريات والمراكز الضريبية المختصة، لتقديم طلبات بإنهاء منازعاتهم الضريبية المنظورة أمام لجان الطعن الضريبي، والمحاكم، موضحًا أن هناك توجيهات للمأموريات والمراكز الضريبية المختصة، بتسهيل إجراءات قبول طلبات هؤلاء الممولين والمسجلين بما في ذلك السماح باستكمال بعض المستندات بعد تقديم طلبات إنهاء المنازعات الضريبية.

مد فترة تلقي طلبات إنهاء المنازعات الضريبية

أضاف أنه تم مد فترة تلقي طلبات إنهاء المنازعات الضريبية إلى بعد غد الأحد، حيث إن يومي الجمعة والسبت إجازة.

لجان إنهاء المنازعات الضريبية

وذكر بيان لوزارة المالية، أن لجان إنهاء المنازعات الضريبية مستمرة في أعمالها للفصل في الطلبات السابقة التي لم يتم البت فيها حتى الآن، إضافة إلى الطلبات الجديدة المقدمة حتى بعد غد الأحد؛ وفقًا للقانون؛ على نحو يُساعد في سرعة الانتهاء من المنازعات المتراكمة، واستيداء مستحقات الخزانة العامة، واستقرار المراكز الضريبية للممولين وتشجيع المستثمرين على توسيع أنشطتهم الاستثمارية في مصر، على نحو يتسق مع ما تبذله الدولة من جهود لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، للاستفادة من الفرص الواعدة التي توفرها المشروعات القومية والتنموية الكبرى؛ تحقيقًا لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

أشار البيان، إلى أن هناك تطويرًا مُسْتَمِرًّا في آليات عمل لجان إنهاء المنازعات الضريبية على النحو الذي حدده القانون، لافتًا إلى أن لجان إنهاء المنازعات الضريبية ملتزمة بحماية حقوق كل طرف وفقًا للقانون، والعمل على تقليل مدة نظر النزاع وتحقيق العدالة الضريبية؛ بما يساعد في إرساء دعائم الحوكمة والشفافية والنزاهة وتوحيد مبادئ التقييم؛ سعيًا إلى منظومة ضريبية أكثر تطورًا وتحفيزًا وجذبًا للاستثمار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي