اعلان

القوات المسلحة تنظم احتفالية لأبطال قادرون باختلاف

القوات المسلحة
القوات المسلحة
كتب : أهل مصر

نظمت القوات المسلحة، احتفالية لأبطال قادرون باختلاف، تزامناً مع اليوم العالمى لأصحاب الهمم، وذلك بمتحف القوات الجوية.

حضر الاحتفالية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، وعدد من قادة القوات المسلحة والشخصيات العامة.

القوات المسلحة تنظم احتفالية لأبطال قادرون باختلاف بمناسبة اليوم العالمي  لأصحاب الهمم - بوابة الأهرامجانب من الاحتفالية

قادرون باختلاف

بدأت الاحتفالية بجولة لمعرض الطائرات الخارجى، وتفاعل أبطال قادرون باختلاف مع هياكل الطائرات بحماس وبراءة الأطفال، تلاها تقديم عدد من الفقرات الغنائية والاستعراضية والعديد من الفقرات الفنية، عكست مشاعر ممزوجة بفخر وسعادة على وجوه أبطال قادرون باختلاف .

وألقت نيفين القباج كلمة قدمت خلالها الشكر للقوات المسلحة لإتاحة الفرصة لتواجدها وسط أصحاب الطاقة والعزيمة القوية من أصحاب الهمم، مشيرة إلى أن المتاحف مؤسسات تعليمية لتوعية المواطنين بتاريخ بلدهم المشرف، كما ألقت إحدى بطلات قادرون باختلاف كلمة أعربت فيها عن شكرها وإمتنانها هى وكل أبطال قادرون باختلاف للجهود الصادقة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك بفضل اهتمام الدولة بدعمهم وتطوير كفائتهم ليتركوا بصمة إيجابية فى المجتمع، وليؤكدوا للجميع بأنهم قادرين بالفعل على خدمة الوطن .

اليوم العالمى لأصحاب الهمم

واختتمت الاحتفالية بصورة تذكارية عكست مسئولية القوات المسلحة الاجتماعية وواجبها الوطنى نحو أبناء الشعب المصرى من ذوى الهمم.

وفي سياق متصل، نظمت القوات المسلحة حفل انضمام الطلبة المستجدين المقبولين بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية من الدفعة (119) حربية وما يعادلها من الكليات.

وبدأ الاحتفال بعرض للموسيقات العسكرية، واستعراض حرس الشرف، أعقب ذلك اصطفاف الطلبة الجدد بأرض الطابور، كما شارك طلبة الكلية الحربية زملائهم فى الاحتفال باستقبالهم بعرض الفروسية والكفاءة البدنية والعرض العسكري لمقاتلي الكلية من مختلف السنوات الدراسية يتقدمهم حملة الأعلام بأرض طابور الكلية الحربية، وردد الطلبة الجدد قسم الولاء.

وألقى اللواء أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، كلمة رحب فيها بالطلبة المستجدين ونقل لهم تهنئة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مؤكدًا أن اختيارهم تم بكل شفافية وحيادية وبناءً على كفاءتهم ولياقتهم الطبية والرياضية والعلمية والنفسية، مشيرًا إلى أنهم صفوة وخيرة شباب مصر .

وأشار الطلبة الجدد إلى اعتزازهم بالانتماء إلى العسكرية المصرية العريقة، معربين عن فرحتهم العارمة بتحقيق أحلامهم في الإلتحاق بالقوات المسلحة المصرية لتتواصل مسيرة العطاء لأبطال القوات المسلحة جيلاً بعد جيل .

وأعرب أهالي الطلبة المستجدين خلال حفل الاستقبال عن سعادتهم الغامرة لانضمام ذويهم للقوات المسلحة مؤكدين أنهم لن يبخلوا على وطنهم بأي من أبنائهم لتبقى رايات مصر عالية خفاقة في عنان السماء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول جاكبو