اعلان

إعلان لبيع "أرجل الفراخ" بالكويت يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

إعلان لبيع أرجل الفراخ بالكويت
إعلان لبيع أرجل الفراخ بالكويت
كتب : رضا خليل

تسبب إعلان عن بيع أرجل الفراخ في دولة الكويت في إثارة الجدل مجددا على مواقع الشوسيال ميديا في مصر، وذلك بعدما تداول بعض رواد مواقع التواصل هذا الإعلان واعتبروه ردا من أرض الواقع على السخرية الواسعة التي نالها المعهد القومي للتغذية بعد نشره تقريرا عن فوائد أرجل الفراخ.

ونشر أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ويسمى طارق الشاذلي صورة الإعلان، معلقا عليها بالقول: 'بمناسبة اللغط الثائر عن بيعها في مصر يشهد الله أني رأيتها تباع في القاهرة أول التسعينات في شارع الأزهر وكان بجوار من يبيعها رجل آخر يبيع العصافير مذبوحة وآخر يبيع الجمبري نمرة سبعة اللي بنعمله طعم في صيد السمك'.

وتابع: 'لو تنزل أسواق الريف الأسبوعية تجد حاجات تباع لا تتخيلها خليني متحضر ولا أذكرها'.

وأضاف: 'كل هذا طبيعي وليس جديدا علي دول العالم ونحن جزء من العالم، وللأسف كل من له نية لدمار مصر وتصدير الأزمات التي يواجهها العالم أجمع على أنها خاصة بمصر فقط بعد أن اصبح العالم دائرة مغلقة'.

صورة الإعلان

وأردف: 'الجميع متأثر بما يعانيه الشرق أو الغرب، وهؤلاء أصبحوا يصدرون الحقد والكراهية ضد بلدهم متناسين سيدنا يوسف ومرور مصر حينها بسبع عجاف وبالتخطيط السليم والحكمة تم تجاوزها وأصبحت مصر سلة غذاء لجميع الدول المحيطة'.

واختتم: 'من هذا المنطلق أقول القادم أسوء إذا لم تسموا أخلاقنا ولا نتصيد السلبيات وننظر للإيجابيات، وإن شاء الله المستقبل لمصر لأنها محفوظة بقدرة الله وعزيمة المؤمنين من أولادها'.

إعلان لبيع أرجل الفراخ في الكويت

فيما جاءت التعليقات على هذا المنشور مؤيدة لوجهة النظر التي ساقها طارق الشاذلي صاحب المنشور وإن كانت صورة المنشور لم تلق إعجابات كثيرة مما يدل على رفض الكثير للمنشور؛ بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها المواطن من غلاء الأسعار.

صورة من المنشور

وعلقت مروة عبدالمجيد على المنشور قائلة: 'يا أستاذنا أنا لقيتها بتتباع في السعودية والبرازيل وORDER للعالم كله.. اللي عايز يصدق الكذب حيصدقه واللي مش عايز يصدق الصدق عمره ما هيصدقه'.

وكتب عادل الصيفي معلقا: أرجل الدجاج لها فوائد عظيمة جدا جدا لمن لايعرف .. ولا مجال للسخرية.

تقرير المعهد القومي للتغذية عن أرجل الفراخ

وقبل ثلاثة أسابيع أعلن المعهد القومي للتغذية عن مصادر البروتين غير المكلفة ومن بينها أرجل الدجاج، والتي تعد من أعلى الأطعمة احتواء على البروتين، كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو العضلات،

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا