اعلان
اعلان

جامعة عين شمس تصدر بيانا رسميا بشأن كلمات أغنية ويجز بامتحان اللغة الإنجليزية

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أصدرت جامعة عين شمس بيانا رسميا بشأن الاستعانة بكلمات من أغنية المطرب ويجز في امتحان اللغة الإنجليزية بكلية الألسن.

بيان جامعة عين شمس بشأن امتحان مادة اللغويات

وقالت الجامعة، في البيان: حرصًا على مد جسور التعاون الفعال مع مختلف جهات المجتمع، وتوضيحاً لما تناولته وسائل الإعلام المختلفة، في ١٩ من يناير الجاري، عن امتحان مادة اللغويات الخاص بالفرقة الرابعة لطلاب كلية الألسن وأثار جدلا، خلال الساعات الماضية، توضح إدارة جامعة عين شمس أن عملية وضع الأسئلة يتم وفق بنوك أسئلة تم تدريب الطلاب عليها في مختلف التخصصات على مدار العام، حيث تمتلك الجامعة منظومة بنوك الأسئلة بإجمالي ١٩١١ بنك أسئلة و ٣٣١٤١٨ سؤال، فضلا عن منصة جامعة عين شمس للتقييم الإلكتروني ASU 2 Test و بوابة جامعة عين شمس للتعلم الإلكتروني ASU 2 Learn، وهذه المنظومة هدفها الرئيسي يقوم على فلسفة توفير تجربة تعليمية فريدة ومبتكرة وممتعة للطلاب، تتيح لهم التعلم من خلال ربط المناهج الأكاديمية بالواقع الحياتي الذي يعيشه يومياً بشتى جوانبه، وهذا الأسلوب معمول به دولياً في كبريات جامعات العالم المتقدم وذلك فى إطار التزام الجامعة الكامل بكافة الأعراف والتقاليد الجامعية.

وأضاف البيان، وفيما يخص مادة اللغويات تؤكد إدارة الجامعة، أن هذه المادة هي مادة تطبيقية في المقام الأول ويجب ربطها بالواقع العملى ليكون الخريج قادراً على نقل اللغة العربية بمختلف مفرداتها إلى غيرها من اللغات المناظرة.

وأوضحت أن هدف الجامعة بشكل عام وكلية الألسن وهي الكلية المعنية بدراسة اللغات بوجه خاص هو ربط الطالب والخريج بسوق العمل، والمترجم لا يقتصر دوره على نقل اللغة بحروفها و كلماتها بشكل جامد.. إنما يأتي دوره في المقام الأول في نقل الثقافة بشتى فروعها وتبادل الفكر والعادات والتقاليد بين الشعوب بعضها البعض وهذا الاتجاه يتماشى مع فلسفة انفتاح الفكر والثقافة وربط التعليم بالمجتمع بما يتناسب مع العادات والتقاليد والأعراف السائدة.

وتلتزم الجامعة بالمراجعة المستمرة لجميع آليات التعليم والتقييم والتحقق من مراجعة الذات باستمرار واستدراك أي خروج عن الأعراف الأكاديمية بموضوعية وحيادية تامة اتساقاً مع اللوائح الجامعية و التي يتم مراجعتها دورياً.

وإذ تتقدم الجامعة بخالص الشكر والامتنان لكافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية؛ لحرصها الدائم على تغطية أخبار الكلية بكل مصداقية واستقصاء المعلومات من منابعها الأصلية، تهيب بهم وبمنصات التواصل الاجتماعي أيضاً عدم إثارة البلبلة وتناقل أية أخبار من شأنها تأليب الرأي العام و توخي الحذر فيما يتم تداوله عبر منصاتها مع الإلتزام بالأعراف المهنية ومواثيق الشرف الإعلامي.

وأثار امتحان الترجمة بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن جامعة عين شمس، جدلًا واسعًا، حيث تم اقتباس سؤال لترجمة مقطع من أغنية البخت لمغني الراب ويجز، وتضمن السؤال «عيني منها بشكل جدي وتقيلة مش تقلانة اتبخر سحري».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً