اعلان
اعلان

تذكرة السعودية بدون تأشيرة.. أزاي هتساعدك تعمل عمرة بدون فيزا بـ10 آلاف جنيه؟

برنامج تذكرتك تأشيرة
برنامج تذكرتك تأشيرة
كتب : اهل مصر

أعلنت المملكة العربية السعودية في مفاجأة سارة كشفت عنها، عن برنامج 'تذكرتك تأشيرة' وبدء العمل على تطبيقه قريبًا، بحيث يسمح لمستخدمي خطوط الطيران السعودية من دخول أراضيها دون الحاجة لإصدار فيزا دخول المملكة العربية السعودية، من خلال تذكرة السعودية الجديدة للسفر بدون تأشيرة.

برنامج تذكرتك تأشيرةخطوط الطيران السعودية

كما أوضحت المملكة أنه لا يضطر الشخص لدفع مبلغ كبير من المال مقابل رسوم التأشيرة، وقد كان هذا في إطار رؤية 2030، التي تهدف إلى زيادة أعداد الزائرين، ولهذا السبب تسعى المملكة جاهدة بشتى الطرق، لتوفير وتسهيل فرص الدخول إليها.

برنامج تذكرتك تأشيرة

يعتبر برنامج تذكرتك تأشيرة أحد أهم وأبرز البرامج المتعلقة بالتأشيرات، وخاصةً تأشيرات العمرة، والذي تم إطلاقه من قبل حكومة المملكة العربية السعودية، حيث تسمح لحاملها أن يبقى داخل الأراضي السعودية لفترة.

لكن يشترط للحصول على هذه التأشيرة ضوابط وضعتها المملكة، وشروط سوف تكون صارمة في تنفيذها، كما أنها ستتكلف مبلغ صغير بمقارنته مع سعر تأشيرة السعودية لأداء مناسك العمرة.

تكلفة العمرة في برنامج تذكرتك تأشيرة

من المقرر في برنامج تذكرتك تأشيرة ألا يرتفع سعر الحصول على تذكرة الطيران الخاصة بأداء مناسك العمرة، حتى يحقق البرنامج هدفه في استقطاب أكبر عدد من الزوار من خلال هذه التذكرة.

كما أن سعرها سيتفاوت بحسب المطار الخاص بالوجهة والدرجة التي يحجزها المسافر على متن الطائرة، أن هناك مجموعة نفقات أخرى، سوف يتعين على الشخص تسديدها، وهي تتعلق بالإقامة، الانتقالات والنفقات الشخصية.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد الطلبات على رحلات زيارة المملكة العربية السعودية، لما يقترب من 40٪من هنا وحتى عام 2023م، كما سيتم إتاحة عدة وجهات بمطارات جديدة لم يتم الإعلان عنها بعد.

وقد كانت الخطوط السعودية نوهت في فبراير الماضي عن استعدادها لزيادة أعداد الطائرات إلى حوالي 250 طائرة، ليزيد 100 طائرة أخرى، كما يتم عمل صيانة وتجديدات شاملة بالطائرات القديمة، وذلك أيضًا بحلول عام 2030.

كيفية الحصول على تذكرتك تأشيرة

يرتبط برنامج تذكرتك تأشيرة بطريقة حجز تذكرة طيران إلى الأراضي السعودية، وهذا ما تقدمه المملكة العربية السعودية للزائرين، من خلال استخدام تطبيق ويجو، أو الموقع الرسمي الخاص بحجز تذاكر الطيران على الخطوط الجوية السعودية، والبدء في خطوات حجز تذكرة طيران.

و يتطلب هذا الأمر القيام بتوضيح الموافقة على البرنامج، وفي غضون ثلاث دقائق، يتمكن المستخدم من حجز التذكرة بطريقة إلكترونية، كما هو الحال في باقي التذاكر، بالإضافة إلى قدرة المستخدم على تحديد التاريخ المناسب له للسفر، وحجز رقم المقعد الذي يرغب بالجلوس عليه أثناء الرحلة.

خطوات الحصول على تذكرة طيران للخطوط السعودية

يمكن لكافة الأشخاص أن يحصلوا على تذكرة طيران للأراضي السعودية، من خلال دخول موقع الخطوط السعودية؛ بطريقة إلكترونية، ويتم هذا الأمر بتتبع الخطوات التالية:

- الدخول مباشرة إلى الموقع الخاص بحجز تذاكر الخطوط السعودية.

- ابحث في الصفحة الرئيسية؛ وانقر فوق أيقونة احجز رحلتك.

- أدخل البيانات المطلوبة منك والتي يحددها النظام من خلال عدة خانات، مثل تاريخ الرحلة، الوجهة والمطار وما إلى ذلك.

- حدد عدد التذاكر التي ترغب في حجزها.

- وضح درجة السفر التي تناسبك سواء كانت أعمال، أولى أو الضيافة.

- قم بسداد قيمة تذاكر السفر التي تم حجزها، وذلك باستخدام البطاقة الائتمانية الخاصة بكم.

- ثم اضغط فوق زر تأكيد أسفل الصفحة.

- عليك تتبع خطوات طباعة التذكرة ليتم الاحتفاظ بها، ولا تنسى أنه في حالة رغبتك في حجز تذكرتك تأشيرة، يتعين على المستخدم الضغط بالموافقة على حجز هذا النوع من التذاكر.

المستندات المطلوبة للحصول على تذكرتك تأشيرة

يتطلب أمر الحجز في برنامج تذكرتك تأشيرة أن يقوم الشخص بتقديم عدة أوراق ومستندات، كما الحال في كافة أنواع التأشيرات، وتتمثل هذه الأوراق فيما يلي:

- جواز سفر ساري المفعول للشخص المتقدم لطلب التذكرة فيما لا يقل عن 6 أشهر صلاحية.

- صورتان شخصيتان حديثتان للمسافر بخلفية بيضاء.

- توافر تذكرة طيران من هذا النوع وتكون مؤكدة من فئة ذهاب وإياب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً