اعلان

60 % نسبة توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية بديروط رغم قرب انتهاء المدة

محمد عبد الجواد، رئيس قسم الجمعيات الأهلية بمركز ديروط
محمد عبد الجواد، رئيس قسم الجمعيات الأهلية بمركز ديروط

قال محمد عبد الجواد رئيس قسم الجمعيات والمؤسسات الأهلية بمركز ديروط التابع لمحافظة أسيوط، إن نسبة توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية بالمركز وصلت إلى حوالى 60% فقط حتى الآن رغم مد فترة توفيق الأوضاع للمرة الثانية، ولم يتبقى إلا شهرين فقط أمام الجمعيات لتوفيق أوضاعها.

وأضاف رئيس قسم الجمعيات في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن هناك 104 جمعية من إجمالي 170 مؤسسة أهلية بالمركز قاموا بتوفيق أوضاعهم حتى الأن، لافتا أن إجراءات التسجيل بسيطة عبر المنصة التابع لـ وزارة التضامن، مناشدا جميع المؤسسات التي لم تتقدم حتى الأن بسرعة توفيق الأوضاع قبل انتهاء الفترة المحددة في 11 أبريل المقبل.

وزارة التضامن الاجتماعى

المهلة الأخيرة لتوفيق الأوضاع

وفي هذا الشأن، قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المجتمع المدني في مصر يشهد نهضة كبيرة ودعمًا غير مسبوقًا في ظل توجيهات القيادة السياسية، وقدرة المجتمع المدني على المساهمة في تحقيق مؤشرات التنمية المستدامة والعادلة، مناشدة كل الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي لم توفق أوضاعها سرعة التقدم، خاصة أن هذه هي المهلة الأخيرة لتوفيق الأوضاع.

وأوضحت وزارة التضامن أن نحو 32 ألف جمعية ومؤسسة أهلية قد انتهوا من إجراءات توفيق أوضاعهم، و29 ألف جمعية منهم قامت باستيفاء المستندات المطلوبة لتوفيق الأوضاع.

وفي السياق ذاته، قال أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون العمل الأهلي، إن عدد الجمعيات الأهلية المسجلة في مصر 52 ألفا و500 جمعية ومؤسسة، لافتا أن مهلة توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية تنتهي في 11 أبريل المقبل طبقًا لنص القانون واللائحة التنفيذية الخاصة به.

وتابع: الجمعيات التي لن توفق أوضاعها سيتم حصرها تمهيدًا لتنفيذ نصوص القانون في هذا الصدد، مشيرا إلى إمكانية تقديم طلب توفيق الأوضاع إلكترونيا، من خلال المنظومة الإلكترونية المتكاملة لتنظيم ممارسات العمل الأهلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً