اعلان
اعلان

وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأوروبي لعملية السلام.. غدًا

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
كتب : أهل مصر

يستقبل سامح شكري وزير الخارجية، غدًا الثلاثاء، بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو كورنيش النيل، سڤن كوبمانز المبعوث الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط.

كما يعقد جلسة مباحثات مع عبد الله باتيلي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ولقاء مع سفراء دول أمريكا اللاتينية.

وزير الخارجية: مصر قررت توجيه مساعدات إغاثية عاجلة إلى تركيا

وفي سياق آخر، صرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية أجرى اتصالاً مع وزير خارجية تركيا 'مولود تشاووش أغلو'، اليوم 6 فبراير الجاري، وذلك لتقديم العزاء لحكومة وشعب تركيا فى ضحايا الزلزال المروع الذي تعرضت له تركيا، ونقل خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية أخطر نظيره التركي أن مصر قررت توجيه مساعدات إغاثية عاجلة تضامناً مع الدولة التركية والشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الكارثة، متمنياً نجاح جهود الإنقاذ الجارية.

واختتم السفير أبو زيد تصريحاته، مشيراً إلى أن وزير خارجية تركيا تلقى اتصال السيد سامح شكرى بكل تقدير وامتنان، معرباً عن شكر بلاده للتضامن الذي أظهرته مصر مع تركيا فى هذا الكارثة المروعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً