اعلان
اعلان

نائب الرئيس التركي: 6 طائرات تشارك فى عمليات إغاثة وإنقاذ ضحايا الزلزال

زلزال تركيا
زلزال تركيا
كتب : أهل مصر

كشف فؤاد أقطاى نائب الرئيس التركي، خطة التعامل مع آثار زلزال تركيا المدمر ومصير المواطنين المتضررين، حيث أعلن اليوم الثلاثاء، إعادة الكهرباء بشكل حذر للمناطق المنكوبة من جراء الزلزال، وفتح عدد من الطرق للمناطق المتضررة واستخدام مطار أضنة لنقل المساعدات للمتضررين من جراء الزلزال، مشيرا إلى أن 6 طائرات تشارك فى عمليات إغاثة وإنقاذ ضحايا الزلزال.

وقال «أقطاي» خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم ونقلته، شاشة 'القاهرة الإخبارية'، إن 6 طائرات تشارك فى عمليات الإغاثة والإنقاذ لضحايا الزلزال،

وأنه تم فتح عدد من الطرق للمناطق المتضررة، لافتًا إلى استخدام مطار أضنة لنقل المساعدات للمتضررين من جراء الزلزال.

زلزال تركيا

3 آلاف من عناصر الإنقاذ الدولية للمساعدة فى التعامل مع أضرار الزلزال

وأكد أقطاى، وصول أكثر من 3 آلاف من عناصر الإنقاذ الدولية للمساعدة فى التعامل مع أضرار الزلزال المدمر الذى ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا فجراً، مشيراً إلى إيواء المتضررين من الزلزال في المدارس والجامعات.

وعن أعداد ضحايا الزلزال حتى الآن، أعلن نائب الرئيس التركى، ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 3419 قتيلاً وارتفاع عدد جرحى الزلزال إلى أكثر من 20 ألفا، وتم التمكن من إنقاذ أكثر من 8000 مواطن من تحت الأنقاض.

وأوضح أقطاى، أن الظروف الجوية القاسية تجعل مهمة إيصال المساعدات للمناطق المنكوبة صعبة، مضيفاً أن عدد الهزات الارتدادية التي حدثت منذ أمس، الاثنين، وصل إلى 312، كما أكد أن هناك فرق إنقاذ من 14 دولة وصلت، وبدأت بالعمل ميدانيا، وفرق من 70 دولة ستصل في الساعات المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل