اعلان

الصحة توضح أماكن تقديم خدمات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج بالمحافظات

وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أماكن تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج بالمحافظات، التي تهدف إلى صناعة أجيال خالية من الأمراض الوراثية والمعدية، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة وتوعية المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.

أماكن تقديم خدمات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج بالمحافظات

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، من خلال الإنفوجراف، عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، أماكن تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج بالمحافظات وهي كالآتي:

الفيوم، بني سويف، أسيوط، سوهاج، البحيرة، الإسكندرية، الغربية، مطروح، كفر الشيخ، البحر الأحمر، السويس، دمياط.

وفي وقت سابق أوضحت وزارة الصحة والسكان في انفوجراف عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، هدف مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج ، وكيفية إجراء الفحوصات الطبية.

أهداف مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج

قالت وزارة الصحة والسكان إن الهدف من مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج وجود زواج آمن وجيل خال من الأمراض الوراثية والمعدية، بالإضافة إلى إعلان مصر خالية من الأمراض المعدية المتنقلة عن طريق الزواج.

وأضافت الوزارة أن المبادرة تستهدف المصريين وغيرالمصريين من الأجانب ، ويتم ذلك من خلال اجراء حزمة من الفحوصات الطبية للمقلبين على الزواج إلى جانب توفير المتابعة الطبية للطرفين بما يحد من مضاعفات الإصابة للطرف المصاب، وكذلك منع انتقال العدوى للطرف الآخر.

يأتي ذلك عن طريق ربط شهادات الزواج بمجمع الوثائق المؤمنة والذكية أي جعل الفحص الطبي إلكتروني لا يمكن تزويره أو التلاعب به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً