اعلان

محامي ضحايا "هوج بول": استغلوا ظروف الناس وطمعوهم بأرباح 100% في 5 أيام

المتهمين في قضية منصة هوج بول
المتهمين في قضية منصة هوج بول

كشف المستشار إبراهيم البراوي محامي المجني عليهم في القضية المعروفة إعلاميا بمنصة هوج بول على شبكة الإنترنت، تفاصيل جديدة حول الواقعة.

وقال 'البراوي'، في تصريحات خاصة لموقع جريدة 'أهل مصر'، إن عدد المتهمين في القضية 29 شخصا ومن المحتمل أن يزيد أعداد المتهمين، حيث جاري البحث عن أشخاص أخرين متهمين في العمل مع هذه المنصة داخل وخارج مصر.

وأضاف أن القائمين على المنصة استغلوا الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المصريين، واوهمهم بالاستثمار في المنصة والحصول على أرباح تقدر بنحو  محتمل الايام % خلال  أيام، متابعًا: 'في اللي كان بيدخل بـ100 جنيه وفي 4 آلالاف كلها مبالغ بسيطة عشان الناس تتشجع وتدخل المنصة ويطمعوهم'.

وأكمل: 'القائمين على المنصة وضعوا شرط خصم 15% من مبلغ الأرباح نسبة التحويل لفودافون كاش، او يقدر المستثمر يسحب الأرباح في نهاية الشهر كاملة'، متابعًا: 'النصابين أوهموا الناس أنهم بيشتغلوا في الالكترونيات والمعدات والناس اعتقدت أن الأرباح كبيرة عشان المكاسب عالية، لكن اللي كان بيحصل في الخفاء هو عملية نصب ممنهجة على أعلى مستوى'.

تجديد حبس 29 متهمًا في قضية منصة «هوج بول»

قرر قاضي المعارضات بمحكمة التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 29 متهمًا بينهم 13 أجنبيا في القضية المعروفة إعلاميا بمنصة هوج بول على شبكة الإنترنت، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، عن طريق إيهامهم باستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية باستخدام التطبيق المشار إليه.

وحضر الجلسة 29 متهما وتم إيداعهم داخل قفص الاتهام وسط حراسة أمنية مشددة.

وكان المستشار حماده الصاوي النائبُ العامُّ أمر بالتحقيقِ في واقعةِ تطبيقِ «Hogg pool» الإلكترونيِّ وتشكيلِ فريقٍ مِن نيابةِ الشئونِ الاقتصاديةِ وغسلِ الأموالِ بمكتبِ النائبِ العامِّ؛ للتحقيقِ في واقعةِ البلاغِ المقدَّمِ ضدَّ مُؤسِّسِي التطبيقِ الإلكترونيِ المسمَّى «هوج بول».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس