اعلان

النقابة تؤكد حتمية حضور جموع الأطباء للجمعية العمومية غير العادية 17 مارس

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أكد مجلس النقابة العامة للأطباء ضرورة وحتمية حضور جموع الأطباء للجمعية العمومية غير العادية والتي تم الإعلان عن عقدها الجمعة ١٧ مارس بدار الحكمة لمناقشة الآليات والطرق المحاسبة الضريبية للأطباء ومعوقات تراخيص المنشآت الطبية الخاصة وفرض رسوم مخالفة على النفايات ولافتات المنشآت الطبية الخاصة.

وقال مجلس النقابة العامة للأطباء، إنه ومجالس النقابات الفرعية يسلكون كل الطرق لحل مشكلات الأطباء، إلا أن حضور الأطباء للجمعيات العمومية ومشاركة مجالس النقابة العامة والفرعيات اتخاذ القرار، هو الداعم الأوحد لمجالس النقابات في التفاوض لتحقيق مطالب الأطباء العادلة والمشروعة.

نقابة الأطباء تطالب أعضائها بالالتزام بآداب المهنة في الدعاية الطبية -  بوابة الشروق - نسخة الموبايل

نقابة الأطباء

اجتماع لحل مشكلات الأطباء

من ناحية أخرى التقى الدكتورحسين خيري نقيب الأطباء ووفد نقابي ضم كل من جمال عميرة وكيل النقابة د. محمد فريد حمدي أمين عام النقابة ود. إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة أمس الإثنين ٦ مارس، مع د. محمد معيط وزير المالية وعدد من قيادات وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية، وتناول الاجتماع طرح الشكاوى التي ترد من الأطباء من التقدير الجزافي للضرائب وتحريك إجراءات قانونية ضدهم، كما تناول اللقاء مكافأة أطباء الامتياز وعدم صرف قيمتها طبقاً للقانون والذي حدد المكافأة بنسبة ٨٠% من إجمالي ما يتقاضاه الطبيب المقيم وهو ما يقدر بحوالي ٤١٠٠ جنيه، ما يكون معه مكافأة طبيب الامتياز تقدر ب ٣٢٨٠ جنيه بينما ما يتقاضاه طبيب الامتياز حالياً أقل من ٢٢٠٠ جنيه شهرياً.

تواجد لجنة من مصلحة الضرائب بمقر النقابة الأطباء

وعقب الإجتماع أصدر رئيس مصلحة الضرائب المصرية القرار رقم ١٧١ لسنة ٢٠٢٣ بتواجد لجنة من مصلحة الضرائب بمقر النقابة العامة للأطباء يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع بدءاً من الأحد المقبل ١٢ مارس من الواحدة ظهراً حتى الساعة الثالثة بحضور المستشار محمد ماهر مستشار وزير المالية والمشرف على تطوير مركز كبار الممولين،وذلك لتلقي استفسارات وشكاوى الأطباء فيما يتعلق بالضرائب.

كما أكد د. محمد معيط وزير المالية للوفد النقابي أنه سيعرض على رئيس الوزراء في شأن مستحقات أطباء الامتياز القانونية.

وتدعو نقابة الأطباء من يرغب من الزملاء الأطباء أصحاب مشكلات وشكاوى تخص الضرائب الحضور يوم الأحد القادم في الموعد المشار إليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً