اعلان

حادثة قطار قليوب 2023 | أبرز المعلومات والحصر النهائي للضحايا

حادثة قطار قليوب
حادثة قطار قليوب

حادثة قطار قليوب, تصدرت مؤشرات البحث على جوجل، بعدما انتشرت العديد من الصور عبر منصات التواصل الإجتماعي، ووجود وفيات وإصابات متعددة بين الأفراد، وعلى الفور أعلنت الهيئة العامة للسكك الحديدية، التفاصيل كاملة في بيان صحفي تم الاعلان عنه بعد وقوع الحادثة.

حادثة قطار قليوب

قطار قليوب

قالت الهيئة العامة للسكك الحديدية أن حاثة قطار قليوب جاءت في في تمام الساعة 19.20، أثناء دخول قطار 557 /3027 ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادى بمحطة قليوب، لمقابلة قطار550، حيث تجاوز السائق السيمافور المغلق، واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.

حادثة قطار قليوب

نتج عن حادثة قطار قليوب خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان، وعلى الفور وجه وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث، والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث، وقد تلاحظ أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار، ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

حادثة قطار قليوب

ضحايا حادث قطار قليوب

بعد الحادثة دفعت وزارة الصحة بسيارات إسعاف، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، وإسعاف 3 مصابين في موقع الحادث دون الحاجة إلى دخول المستشفيات، وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الحصر النهائي لحادث قطار قليوب.

وتمثلت ضحايا حادث قطار قليوب في وفاة 4 مواطنين، وإصابة 23 آخرين، وجاءت التفاصيل كالتالي:

- تم نقل 18 مصابا إلى مستشفى قليوب التخصصي.

- 3 مصابين إلى القناطر الخيرية المركزي.

- تم تحويل حالتين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

- خروج 11 مصابا بعد تلقيهم الخدمة الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً