اعلان

منى مينا: مشاكل الأطباء معروفة منذ سنوات لكن دون جدوى

الدكتورة منى مينا
الدكتورة منى مينا

قالت الدكتورة منى مينا، وكيلة النقابة العامة للأطباء سابقا، إن دراسة تحسين أحوال الأطباء ورفع توصياتها لرئيس مجلس الوزراء خلال 3 أشهر من تاريخ تشكيلها خطوة إيجابية، ولكنها في حالة دهشة من أننا ما زلنا نناقش مشاكل الأطباء حتى الآن التي نوقشت الآلاف المرات من قبل مجلس النواب على مدار السنوات السابقة ولكن دون جدوى.

منى مينا: استمرار ظاهرة الاعتداء على المستشفيات ستؤدي لشرخ ...

منى مينا

قانون العقوبات لا يفرق بين الطبيب والبلطجي

وأضافت 'مينا' في تصريحات خاصة 'أهل مصر'، أن قانون المسئولية الطبية، والتعسف الإداري الشديد، والتعامل بسلبية مع بعض القضايا التي تخص الأطباء، وانخفاض الأجور من أهم المشاكل التي تواجه القطاع الطبي، مؤكدة أن الأطباء لا يزالون يقعون تحت طائلة قانون العقوبات، الذي لا يفرق بين الطبيب الذي يستخدم المشرط لإنقاذ مريض، والبلطجي الذي يعتدي على شخص بمطواة في الشارع.

مشاكل الأطباء معروفة ولكن دون جدوى

وطالبت وكيلة النقابة العامة للأطباء سابقا، بحماية الأطباء داخل المستشفيات من التعدي عليهم، وتطبيق قانون المسئولية الطبية في أسرع وقت، والعمل على تحسين أوضاع الطبيب.

وأكدت 'مينا' أن مشاكل الأطباء وحلولها معروفة منذ سنوات طويلة، ولكننا في حاجة للإرادة القوية للتنفيذ، وتابعت أنها تتمني البدء في التنفيذ بأسهل الخطوات التي لا تكلف الدولة شئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة