اعلان

الآثار: عدد المساجد الأثرية في مصر 351.. وتم تقسيمها لفئات وفقا لحالتها الإنشائية

اللجنة الدينية
اللجنة الدينية

أكد النائب أحمد عبد الحكيم دراج، أنه يوجد تأخير غير مبرر في الانتهاء من إحلال وتجديد مسجد المتولي الكبير بسمنود بمحافظة الغربية، مشيرا إلى أنه لا يجب أن يتم عقد أكثر من اجتماع داخل اللجنة الدينية لهذا الغرض وحتى الآن لم يتم الانتهاء منه.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدينية اليوم الثلاثاء برئاسة النائب محمد أبو هاشم أمين سر اللجنة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبد الحكيم دراج بشأن تأخر إحلال وتجديد مسجد المتولي الكبير بسمنود بالغربية.

ممثل

التخطيط: طلبنا من وزارة الأوقاف ووزارة الآثار بيان بعدد المساجد الأثرية

وقال ممثل وزارة التخطيط، طلبنا من وزارة الأوقاف ووزارة الآثار بيان بعدد المساجد الأثرية الموجودة في مصر وبيان بحالتها، حتى يتم عمل حصر والانتهاء من ترميمها.

وكشف الدكتور أحمد مطاوع مدير عام تطوير المواقع بوزارة السياحة والآثار أنه يوجد في مصر ٣٥١ مسجد أثرى تم تقسيمهم طبقا للحالة الإنشائية لكل أثر لافتا إلى أن مسجد المتولي بسمنود بالغربية له أولوية لدينا ومصنف من المساجد الأثرية فئة 'أ'.

بدوره أكد الدكتور صبري ياسين رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة بوزارة الأوقاف، أنه تم التوقيع علي مبلغ ١٨٥ مليون جنيه لإعادة ترميم وتجديد المساجد في مصر وذلك من موارد وزارة الأوقاف موضحا أن الوزارة لا تدخر جهدا في إعمار بيوت الله.

ولفت إلى أنه كان لدينا ٤ آلاف مسجد مغلقين وبفضل الله تم خفض العدد والانتهاء من أغلبها ويوجد حاليا ١٦٠٠ مسجد مغلق فقط حاليا موضحا أن الدولة لا تألوا جهدا في الانتهاء من تطوير المساجد وإعادة فتحها.

من جانبه وعد السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف بحل أزمة مسجد المتولي الكبير بالغربية في أسرع وقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي