اعلان

تفاصيل مباحثات بسام راضي في روما مع رئيس «الفاو»

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

تباحث السفير بسام راضي فى روما مع رئيس المنظمة العالمية للأغذية والزراعة 'الفاو' حول الأزمة العالمية للغذاء وتداعياتها على موجة غلاء المعيشة في العالم بأسره، والتعاون المشترك بين مصر ومنظمة الفاو في ذلك الإطار.

وأوضح السفير بسام راضي، أن المرحلة الراهنة تفرض على المجتمع الدولي، أكثر من أي وقت مضى تعزيز التعاون المشترك لتطوير سبل مجابهة تحديات الأمن الغذائي محليًا وإقليميًا وعالميًا.

اعتزاز مصر بشراكتها الاستراتيجية مع الفاو

كما أكد بسام راضي، خلال اللقاء اعتزاز مصر بشراكتها الاستراتيجية مع الفاو، خاصة وأن مصر تستضيف المكتب الإقليمي للفاو لإقليم الشرق الأدنى، بالإضافة إلى مكتبها القطري، والمنتظر أن يتم انتقالهما إلى مقر المنظمات الدولية العاملة في القاهرة، والجاري تشييده على أعلى مستوى بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مدير عام الفاو يؤكد تقديره للدور المحوري الذي تقوم به مصر

من جانبه، أكد مدير عام الفاو تقديره للدور المحوري الذي تقوم به مصر في إطار عمل المنظمة، مشيدًا كذلك باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقطاع الأمن الغذائي، والإنتاج الزراعي، واستصلاح الأراضي الذي يشهد طفرة غير مسبوقة في مصر.

وجاء لقاء السفير بسام راضي برئيس منظمة الفاو شو دونيو، في إطار تقديم أوراق اعتماده مندوبًا دائمًا لمصر لدى مُنظمة الأغذيّة والزراعة الفاو، حيث الجدير بالذكر أن روما تستضيف مقار منظمات ووكالات الأمم المتحدة المعنية بالأغذية والزراعة (الفاو / برنامج الغذاء العالمى / صندوق الإيفاد) ويعد السفير بسام راضي مندوبًا دائمًا لمصر لدى تلك المنظمات الثلاث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل