اعلان

كوبري دائري العلمين الجديد | أبرز المعلومات «بعد شائعة إزالته»

كوبري دائري العلمين الجديد
كوبري دائري العلمين الجديد

كوبري دائري العلمين الجديد، يشغل اهتمامات الكثير من المواطنين، بعد شائعة إزالته، وأفادت وزارة النقل بأنه لاصحة مطلقا بشأن إزالتة، وأهابت بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب، والادعاءات الباطلة التي تهدف الى أحداث بلبلة للرأي العام، وضرورة استقاء المعلومات الصحيحة، من مصادرها الرسمية.كوبري دائري العلمين الجديد

كوبري دائري العلمين

أكدت الهيئة العامة للطرق والكباري أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، ولايوجد إزالة لاحد الكباري بالعلمين الجديدة، كما قدمت العديد من الحقائق الخاصة بالكوبري، حتي لا يلتبس على المواطنين أي ادعاءات، أو أي اشاعات هدفها إزالة البلبلة، في نفوس المواطنين.

معلومات عن كوبري دائري العلمين

أوضحت الهيئة العامة للطرق والكباري الحقائق التالية:

- تم إنشاء هذا الكوبري سنة ٢٠١٩ بخلوص رأسي، قدره ٦،٠٠ م طبقا لمعايير ومواصفات الكباري على الطرق .

- في اطار انشاء مشروع القطار السريع HSR، وبسبب تعارض الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب للقطار السريع مع كوبري البحيرات - العلمين أعلي السكة الحديد ، والذي يتطلب رفع الكوبري القائم الان بمقدار٣م لتحقيق الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب لمرور القطار الكهربائي السريع من اسفله.

- وهو الامر الذي يتطلب تكسير جزء من البلاطة العلوية، بطول اجمالي ٨٨ م مع الابقاء على الاعمده والاساسات وإعاده استخدامها، وإنشاء بلاطة جديدة في المنسوب المطلوب لهذا الجزء فقط والابقاء على باقي الكوبري كما هو .

كوبري دائري العلمين الجديد

كوبري دائري العلمين الجديد

- سيتم انزال الكمرات الخرسانية سابقة الصب، لاعادة استخدامها مع الابقاء على الاساسات والاعمدة، لرفع الكوبرى للمنسوب المطلوب واعادة رفع الكمرات وصب البلاطة العلوية مرة أخري.

- الطول المزمع تكسيره للبلاطات العلويه فقط هو 88 م، والطول الاجمالى للكوبرى 665 م وهو ما يمثل 14 %، وسيتم إستخدام باقي عناصر الكوبري مره أخري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً