اعلان
اعلان

"التموين" تعلن تفاصيل شحنة الـ25000 طن فراخ برازيلي مجمدة (بيان)

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تفاصيل شحنة الدجاج البرازيلي المجمد، المُقرر استلامها حتى 32 مارس الجاري، وطرحها في منافذ وزارة التموين، قبل أيام من حلول شهر رمضان المبارك، لتوفير حاجة المواطنين من اللحوم والدواجن.

التموين تعلن تفاصيل شحنة الدجاج البرازيلي

أوضحت وزارة التموين في بيان لها اليوم السبت 18 مارس، أنه تم التعاقد على 25000 طن دواجن برازيلي مجمدة، وأن الكميات المتوقعة وصولها هذا الأسبوع 3362 طن، و243 كيلو دواجن برازيليه مجمدة.

وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين، أنه الدواجن البرازيلي يتم طرحها بالمجمعات ومعارض أهلا ‏رمضان بحيث تساهم الكميات المستوردة في استقرار الأسواق.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أنه تم التعاقد مع دولة البرازيل لاستيراد ‏‏25000 طن دواجن مجمدة، مُشيرا إلى أن الكميات التي ‏سوف تصل الموانئ المصرية بورسعيد - الإسكندرية حتى 23 ‏من الشهر الجاري تبلغ حوالي 3362 طن و234 كيلو ‏دواجن مجمدة، مؤكدا أن مينائي بورسعيد والإسكندرية قد تم ‏اتخاذ التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات مع التأكيد ‏على سرعه الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرة.

حجم شحنة الدجاج البرازيلي الجديدة

أكد البيان أن الـ 25,000 طن المتعاقد عليها ‏مع دولة البرازيل ستصل تباعا إلى مينائي بورسعيد ‏والإسكندرية، وأن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل ويتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان مخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين ويتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أو منافذ 'أهلا رمضان'.

وصرح أحمد كمال، بأن ‏وزارة التموين تطرح يوميا كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض 'أهلا ‏رمضان' بسعر 65 جنيه للكيلو مشيرا إلى أن شركات ‏القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تشارك في كل ‏معارض 'أهلا رمضان'، ويتم طرح تلك الدواجن بها بكميات ‏كبيرة.

وأكد معاون الوزير أن ‏الكميات المستوردة من الدواجن البرازيلي تساهم في استقرار ‏السوق المحلي في أسعار الدواجن.‏

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً