اعلان

وصول 2000 طن فراخ برازيلي.. أهم تصريحات وزير التموين أثناء افتتاح "أهلا رمضان" بالشرقية

وزير التموين يفتتح أهلا رمضان بالشرقية
وزير التموين يفتتح أهلا رمضان بالشرقية

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن جهود الوزارة في توفير السلع والمنتجات للمواطنين قبل حلول شهر رمضان، من خلال افتتاحه عددا من معارض 'أهلا رمضان' في العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ولا سيما افتتاح معرض أهلا رمضان الرئيسي بمدينة نصر بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

تصريحات وزير التموين اليوم

صرّح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بوصول عدد الباكيات في معرض أهلا رمضان الذي افتتحه وزير التموين، بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، إلى 100 باكية.

- هناك شحنة جديدة من الدواجن البرازيلي سوف تصل الأسبوع الجاري وذلك ضمن شحنات تم التعاقد عليها.

- التخفيضات في أهلا رمضان وصلت إلى 30% على كافة السلع الغذائية.

- إمداد السلع موجود والمخزون الإستراتيجى من السلع يتعدى 6 أشهر.

- سجلت أسعار اللحوم البلدي نحو 200 جنيه والدواجن بسعر 65 جنيها للكيلو، والمكرونة 300 جرام بسعر 4.5 جنيه، والأرز بسعر 14.5 جنيه، والسكر بسعر 14.5 جنيه.

- تم التعاقد على كميات من صدور وأوراك الدواجن البرازيلية المجمدة بكميات تصل إلى 2000 طن سيتم طرحها قبل شهر رمضان، في منافذ أهلا رمضان والمجمعات الاستهلاكية.

- يتم ضخ اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفقا لاحتياجات شركات المجمعات الاستهلاكية.

- يتم تغطية منافذ الشركة القابضة والتي تقل أسعارها عن السوق المحلية بنسبة 50٪.

من جانبه أكد محافظ الشرقية أن المحافظة انتهت من إقامة معارض ' أهلا رمضان ' بجميع مراكز ومدن المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية والقوات المسلحة ووزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. مُثمنا على مشاركة كبار التجار والعارضين بمعارض أهلا رمضان والمقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وافتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، معرض مكافحة الغلاء 'أهلا رمضان' والذي يقيمه مجلس أمناء مدينة العاشر بالتعاون مع جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان ومديرية التموين، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في تخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي