اعلان

"التموين" توجه بسرعة الإفراج الجمركي عن 25 ألف طن فراخ برازيلي بالموانئ

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أنه تم التعاقد مع دولة البرازيل لاستيراد ‏‏25000 طن دواجن مجمدة، مُشيرا إلى أن الكميات التي ‏ستصل الموانئ المصرية في بورسعيد، والإسكندرية خلال الأسبوع حتى 23 ‏من مارس تبلغ حوالي 3362 طن و234 كيلو ‏دواجن مجمدة.

ووجه وزير التموين في بيان له اليوم، بسرعة الإفراج الجمركي لتلك الشحنات التي ستصل مباشرةً، مؤكدا أن مينائي بورسعيد والإسكندرية قد تم ‏اتخاذ التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات.

شحنة الفراخ البرازيلي مذبوحة على الشريعة الإسلامية

أشار البيان إلى أن الـ 25,000 طن المتعاقد عليها ‏مع دولة البرازيل ستصل تباعا إلى مينائي بورسعيد ‏والإسكندرية، وأن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل ويتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان مخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين ويتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أو منافذ 'أهلا رمضان'.

وصرح أحمد كمال، معاون وزير التموين، بأن الوزارة تطرح يوميا كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض 'أهلا ‏رمضان' بسعر 65 جنيه للكيلو مشيرا إلى أن شركات ‏القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تشارك في كل ‏معارض 'أهلا رمضان'، ويتم طرح تلك الدواجن بها بكميات ‏كبيرة.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، خلال افتتاحه معرض 'أهلا رمضان' مع ممدوح غراب محافظ الشرقية بمنطقة العاشر من رمضان بالمحافظة، أنه تم التعاقد على كميات من صدور وأوراك الدواجن البرازيلية المجمدة بكميات تصل إلى 2000 طن سيتم طرحها قبل شهر رمضان، في منافذ أهلا رمضان والمجمعات الاستهلاكية.

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في تخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً