اعلان

بعد أزمة كريدي سويس.. جولدمان ساكس تخفض توصياتها بشأن ديون البنوك الأوروبية

بنك كريدي سويس
بنك كريدي سويس
كتب : أهل مصر

خفض واضعو الاستراتيجيات في مجموعة 'جولدمان ساكس' توصياتهم بشأن ديون البنوك الأوروبية، مشيرين إلى الافتقار إلى الوضوح حيال 'كريدي سويس' والضغوط التي يتعرض لها المقرضون في المنطقة.

سندات "كريدي سويس"

تراجعت سندات 'كريدي سويس' وقيمته السوقية هذا الأسبوع مع تفجر أزمة ثقة في البنك السويسري، ولم يكن خط ائتمان بقيمة 50 مليار فرنك (54 مليار دولار) من البنك المركزي السويسري كافياً لتهدئة المخاوف.

كتب الخبراء الاستراتيجيون في 'غولدمان': 'قرار البنك الوطني السويسري بتزويد بنك كريدي سويس بسيولة كبيرة وغير مكلفة لم يُهدئ المعنويات، وإلى أن يتوفر المزيد من الوضوح بشأن مسار البنك المستقبلي، فإننا نعتقد بأن أداء القطاع المصرفي الأوروبي الأوسع سيظل تحت ضغط ونوصي بالتحول مرة أخرى إلى توصية محايدة بشأن البنوك'.

الاستحواذ على "كريدي سويس"

قال أشخاص مطلعون إن مصرف 'يو بي إس' يستكشف الاستحواذ على 'كريدي سويس' كلياً أو جزئياً بعد أن حثته الهيئات التنظيمية السويسرية على فعل ذلك.

وأضافوا أنه من غير الواضح ما إذا كان هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق، متوقعين أن يجتمع إدارة البنكين كل على حدا في نهاية هذا الأسبوع لتقييم فكرة دمج الأعمال.

انهيار سيليكون فالي بنك

تسبب الانهيار المفاجئ لمصرف 'سيليكون فالي بنك' في كاليفورنيا هذا الشهر في حدوث هزات في النظام المالي العالمي، وأدت إلى تصدع أركان 'كريدي سويس'، الذي يعانى منذ أن تكبد خسارة قدرها 7.3 مليار فرنك العام الماضي.

ومن المحتمل أن يحتاج القطاع إلى استجابة سياسية أقوى لتحقيق بعض الاستقرار في القطاع المصرفي الأوروبي، وفقاً لاستراتيجيي 'غولدمان'.

WhatsApp
Telegram