اعلان

اليوم.. النواب تناقش إدراج مادة دراسية تختص بريادة الأعمال والعمل الحر

مجلس النواب
مجلس النواب
كتب : أهل مصر

تشهد لجنة المشروعات الصغيرة و المتوسطة بمجلس النواب ،اليوم الأثنين، مناقشة خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وما تم تنفيذه من إنجازات، ورؤيتها للمرحلة القادمة وأوجه التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والجهات ذات الصلة.

كما تشهد مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة مارسيل سمير، بشأن ضرورة إدراج مادة دراسية تختص بريادة الأعمال والعمل الحر بالمناهج الدراسية لوزارة التربية والتعليم.

دعم الشباب والإنتاج في قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة نسرين عمر، بشأن دور إدارات التعليم الفني في دعم الشباب والإنتاج في قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

و تناقش لجنة الطاقة و البيئة اليوم الاثنين مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بى. في.، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال شرق العريش البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

أيضا مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بي. في.، وشركة بي بي اكسبلوريشن (دلتا) ليمتد للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الفيروز البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

كما يتم مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بي. في.، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال رفح البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

و مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المساهمة الوطنية نافتوجاز أوف أوكريين لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 70 لسنة 2006 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة علم الشاويش شرق بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

التوعية بأهمية ومخاطر الأمن السيبراني

و تناقش لجنة التعليم و البحث العلمي مناقشة الدور التنظيمي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مجال حماية حقوق المستخدمين ومبادراته في دعم العملية التعليمية والتوعية بأهمية ومخاطر الأمن السيبراني.

كما تناقش لجنة الاعلام و الثقافة طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة جيهان البيومي، بشأن الأخطار الطبيعية التي تتعرض لها الجمعية الجغرافية المصرية والتي تؤدي إلى انهيار الجمعية،وما تم تنفيذه من توصيات اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الثاني بشأن ترميم الجمعية الجغرافية.

الحصول على "الباركود" ومدى صلاحيته

و تناقش لجنة السياحة و الطيران المدني مناقشة نطاق سريان أحكام القانون الخاص ببوابة العمرة المصرية، فيما يتعلق بكيفية الحصول على "الباركود" ومدى صلاحيته للاستخدام قبل السفر للمملكة العربية السعودية.

أداء فريضة العمرة عن طريق تأشيرات الترانزيت

كما تناقش موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة إحسان شوقي عبدالسلام، بشأن اتخاذ عدد من الشركات الوهمية طرقا غير رسمية لأداء فريضة العمرة عن طريق تأشيرات الترانزيت، وما هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة والاثار لإلزام كافة شركات السياحة بالتسجيل في بوابة العمرة المصرية.

كما تناقش ضوابط الحج السياحي لموسم 1444هجرياً ر2023 ميلادياً، وفقا لأحكام قـانون رقـم 84 لسنـة 2022 بإصدار قانون تنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً