اعلان

أمطار الخير.. امتلاء البحيرات الجبلية بجنوب سيناء بمياه السيول (صور)

بحيرات جنوب سيناء
بحيرات جنوب سيناء
كتب : أهل مصر

شهدت عدد من مدن محافظة جنوب سيناء ،أمس السبت، عاصفة مطرية تتراوح شدتها ما بين متوسطة الشده الى شديده ، الأمر الذي قامت معه أجهزة وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الإدارة العامة للمياه الجوفية لجنوب سيناء التابعة لقطاع المياه الجوفية بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الصله بالمحافظة.

امتلاء البحيرات الجبلية بجنوب سيناءامتلاء البحيرات الجبلية بجنوب سيناء

حيث شهدت مدينة سانت كاترين وحوض وادى فيران التابع لمدينة ابورديس امطارا أدت إلى حدوث سيل ضعيف بدون اي أضرار وتم امتلاء عدد من البحيرات الجبلية بالمنطقة.

امتلاء البحيرات الجبلية بجنوب سيناءامتلاء البحيرات الجبلية بجنوب سيناء

كما ادى سقوط امطار على حوض وادى دهب بمدينة دهب الى حدوث سيل متوسط بوادى الغائب ، ويعتبر حوض وادى دهب احد اهم الاودية النشطة هيدرولوجيا حيث قامت الوزارة بانشاء عدد ١٣ سد و ٣ بحيرات و ٢ حاجز توجية و ٨ خزانات ارضيه عليه بهدف الحماية وحصاد لمياه الامطار والسيول.

امتلاء البحيرات الجبلية بجنوب سيناءامتلاء البحيرات الجبلية بجنوب سيناء

كما شهدت اودية الترابين والمالحه عاصفة مطرية وجاري التعامل معها من خلال منظومة الحماية التي تم تنفيذها وتشتمل على عدد من القنوات الصناعيه وبحيرات صناعية واحواض تهدئة وحواجز اعاقة وتوجية ضمن حماية منطقة الترابين واستكمال منظومة حماية طابا المرحلة الثانية.

كما شهد وادي وتير بمدينة نويبع سقوط امطار أدت الي حدوث سيل ضعيف الان وفى مجراة الطبيعى بين حاجزى التوجية الشمالى والجنوبى والساتر الدائرى والذين يوفروا الحماية لمحطات الكهرباء والصرف الصحى ومنطقة عرب حمدان بمدينة نوبيع.

هذا وتجري المتابعه اللحظية للعاصفة المطرية ، وسيقوم مهندسي قطاع المياه الجوفية بالمحافظة اليوم الاحد وفور انحسار العاصفة المطرية بتقييم حالة المنشآت والوقوف علي ما يلزم من إجراءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً