اعلان

وزير الزراعة: تقنين 435 قطعة أرض وضخ 135 مليون جنيه من المزايدة العلنية

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لمناقشة عددًا من الأعمال الخاصة بالهيئة، وسبل التيسير على المنتفعين، فضلًا عن موقف المشروعات التي تنفذها الهيئة.

اعتماد إجراءات طلبات التقنين لعدد 435 قطعة

وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، إنه تم خلال الاجتماع الموافقة على اعتماد إجراءات طلبات التقنين لعدد 435 قطعة، فضلًا عن اعتماد ما تم التصرف فيه بالبيع بالمزايدة العلنية بمحافظات الشرقية والمنيا وأسيوط بقيمة 135 مليون جنيه لصالح الخزانة العامة للدولة.

اعتماد أعمال لجان الفرز والمشاع

وأشار 'الفولي'، إلى أنه تم أيضًا اعتماد أعمال لجان الفرز والمشاع والتي أسفرت عن استرداد الهيئة مساحة 11س، 8ط ، 74 ف ولاية الهيئة، والتصرف فيها طبقًا للقوانين المعمول بها في الهيئة، فضلًا عن الموافقة على إقامة مشروعات للنفع العام على أراضي ولاية الهيئة.

استهداف نسبة أعلى من الإيرادات لكل مديرية

وأكد رئيس الهيئة، أن هناك توجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة تعظيم الإيرادات والإستغلال الأمثل للأصول ولاية الهيئة واستهداف نسبة أعلى من الإيرادات لكل مديرية على مستوى الهيئة وتحقيقه لزيادة موارد الدولة، فضلًا عن ضرورة المتابعة في الاستمرار في تقنين وضع اليد وحل المشاكل مع الجهات المنتفعة بأراضي الهيئة، كذلك سرعة تنفيذ قرارات لجان فض منازعات الاستثمار المعتمدة من مجلس الوزراء مع عرض أي معوقات تحول التنفيذ حتى يمكن سرعة إزالة تلك المعوقات.

متابعة عمليات الحصر والتدقيق للمساحات المنزرعة بمحصول القمح

وبحث الاجتماع أيضًا ما تم فيما يتعلق بمتابعة عمليات الحصر والتدقيق للمساحات المنزرعة بمحصول القمح، وجهود الهيئة لحث المزارعين على توريد المحصول، وتكثيف المرور الدوري خلال هذه المرحلة لقرب موسم توريد محصول القمح، كذلك متابعة منظومة تطوير الري وتحسين التربة وصيانتها، وقيام الهيئة بسرعة إنجاز منظومة التحول الرقمي والتعامل بها بعد الانتقال للعاصمة الإدارية.

وفي سياق متصل أعلنت الهيئة، الانتهاء من بيع مساحة إجمالية ٦١ فدانًا، و ١٦ ألف متر مربع، من خلال المزايدة العلنية في محافظات: الشرقية، الجيزة، الفيوم، القليوبية، المنوفية، سوهاج، الإسكندرية والمنيا، بإجمالي مبلغ ٥٩ مليونًا و ٦٤٨ ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً