اعلان

"التموين": يُمكن للمطلقة نقل أطفالها من بطاقة الخبز (خاص)

وزارة التموين
وزارة التموين

أوضح فوزي عفيفي مدير الإدارة العامة للبطاقات بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يُمكن للسيدة المطلقة التي لديها أطفال، وبطاقتها خبز فقط وتتحصّل على حصة فرد واحد وتحتاج إلى تحويل بطاقتها إلى "خبز وتموين"، أن تُحقق الشرط الذي حددته الوزارة في التوجيه الوزاري رقم (51) لسنة 2022، والذي يتضمن فئات يتاح لهم التحويل والإضافة وهم: (أصحاب تكافل وكرامة وخدمات متكاملة وتضامن اجتماعي وأسر الشهداء من الجيش والشرطة والأسر البديلة).

وأضاف "عفيفي" في تصريحات لـ "أهل مصر"، ردًا على حالة إحدى المواطنين، أنه إذا تحصّلت زوجة على دعم 4 أفراد ولم تكن من ضمن معاش تكافل وكرامة ولا أي معاش تضامن، وتوفى زوجها تاركا لها 6 أبناء، حيث تواجه سقوط حصة زوجها بعد وفاته، في هذه الحالة لم يحق لها إضافة أبنائها إلا إذا انتمت للأربع فئات سابقة الذكر.

ويواجه الكثير من مُستحقي الدعم التمويني أزمة في بطاقات صرف حصصهم التموينية، التي تعتبر وسيلتهم الوحيدة للحصول على السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مُخفضة، في ظل أزمة الأسعار التي يواجهها المواطن. وتضمنت آخر إحصائية في أبريل العام الماضي، أنه يوجد فى مصر حوالي 23 مليون بطاقة تموين يستفيد من خلالهم 64 مليون مواطن كما يوجد 73 مليون يستفيدون خبز، إذ يوجد مواطنون يحصلون علي خبز فقط، وذلك وفقا للأرقام التي كشفها اللواء الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

ويعاني مواطنون خلال الأشهر الماضية، من "مطبّات" تواجههم أثناء الحصول على مستحقاتهم من الدعم، نتيجة حدوث خلل في "سيستم" البطاقات، وليس بالضرورة أن يكون متعلقا بـ"سيستم" وزارة التموين، قد يكون بسبب نقص في إجراءات عمل البطاقات او تحديثها أو استخراج بدل الفاقد. أو حدوث خطأ أثناء تسجيل الرقم السري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً