اعلان

عضو بـ«تضامن النواب»: مبادرة الـ600 ألف باب رزق تخلق فرص عمل وتوفر حماية اجتماعية للأولي بالرعاية

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

أشادت د. شيماء محمود نبيه ،عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، بإطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي، مبادرة 600 ألف باب رزق، مؤكدة في تصريحات صحفية لها اليوم أن هذا يمثل دعم للفئات الأولي بالرعاية وتوفير مظلة إجتماعية لهم.

مجلس النواب

وأكدت 'نبيه'أن المبادرة عبر المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة تهدف لدعم التمكين الاقتصادي للحالات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية لتخفيف العبء وتوفير حياة كريمة لهم عن طريق تحويلهم من مستهلكين إلى منتجين ، خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الحالية مشيرة وهذا يمثل دورا مجتمعيا رئيسيا من أجل توفير حياة كريمة لتلك الفئات.

وأكدت' عضو تضامن النواب' إلي أن تمكين هؤلاء الأسر من خلال المشروعات الصغيرة أو غيرها له العديد من المزايا أهمها وجود مصدر دخل ثابت للأسرة، و زيادة الانتاج المحلي، فضلا عن القضاء علي أنوع من العنف الأسري نتيجة رفع مستوي المعيشة وتخفيف الأعباء المادية عن عاتقهم.

وأطلق التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي مبادرة ٦٠٠ ألف باب رزق للفئات الأكثر احتياجًا داخل المحافظات المختلفة، وذلك على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين كلاً من مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان.

ويأتي توقيع بروتوكول التعاون بهدف تنسيق وتوحيد الجهود المختلفة بين مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي لتنفيذ استراتيجية الدولة المصرية التنموية لخدمة المواطنين والفئات الأكثر احتياجًا داخل جميع المحافظات، وتنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية - في المؤتمر الأول للتحالف الوطني بضرورة تكثيف الجهود لتقديم الدعم اللازم للفئات الأولى بالرعاية مع التركيز على المناطق النائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً