اعلان

التموين: التعاقد على 35 ألف طن زيت عباد خام صب

وزير التموين
وزير التموين
كتب : أهل مصر

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، اليوم الأربعاء، على كمية 35 ألف طن زيت عباد خام صب.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية.

رفع سعر توريد القمح من المزارعين

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رفع سعر توريد القمح من المزارعين بحيث يبلغ سعر الأردب 1500 جنيها، وذلك تشجيعا لهم بدلا من استيراد أطنان الأقماح من الخارج.

وأشار بيان الوزارة الصادر اليوم الأربعاء، إلى أن قرار الدولة بزيادة سعر توريد القمح الموسم الحالي من ‏‏المزارعين ليصبح 1500 جنيه يأتي ليشجع المزارعين علي زيادة معدلات للتوريد الدولة لتأمين احتياجات ‏‏المواطنين من الخبز المدعم‎.‎

التموين ترفع سعر توريد القمح

أوضحت وزارة التموين، أنه تم رفع كفاءة عدد 21 صومعة تابعة لشركات المطاحن ‏‏بسعة تخزينية بلغت 530 ألف طن وبتكلفة حوالي 60 مليون جنيه‎، وذلك في إطار خطة الدولة لزيادة الطاقات الإنتاجية ‏‏من الدقيق البلدي والفاخر حتى يمكن توفير احتياجات البلاد من الدقيق ‏‏الخاص بإنتاج الخبز المدعم والذي يقدر حجم الانتاج اليومى من 250- 270 مليون رغيف‎.‎

وأشارت إلي أن زيادة معدلات التوريد من القمح المحلي يساهم في تخفيض فاتورة الاستيراد ‏‏وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مؤكدة على ضرورة تشجيع المزارعين علي ‏‏توريد محصول القمح إلي الدولة خاصة مع زيادة الحوافز المقدمة لهم.

رفع القمح يمنع تكرار أزمة الأرز

جاء قرار رفع سعر توريد القمح من المزارعين، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه فى وقته المناسب، إذ أنه بالإضافة إلى تشجيع المزارعين على توريد القمح. سيقطع الطريق على من يحاول خلق سوق سوداء للحبوب وأهمها القمح 'قوت' المصريين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من الاحمر