اعلان

وزير التموين: رفع أسعار السلع التموينية قريبا

رفع أسعار السلع التموينية قريبا
رفع أسعار السلع التموينية قريبا
كتب : منة خالد

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تدرس رفع أسعار السلع التموينية قريبا، لأن هناك فجوة كبيرة بين قائمة أسعار الوزارة داخل منافذها، وبين منافذ الجملة بالأسواق الداخلية.

رفع أسعار السلع التموينية قريبا

وأرجع وزير التموين، سبب رفع أسعار أهم السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت، لأن هناك مستغلين يحصلون عليه من منافذ الوزارة للمتاجرة به، وبالتالي لا يصل إلى مستحقيه، مؤكدا هناك شكاوي من عدم وصول السلع إلى المواطنين.

 السلع التموينية الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

وكشف وزير التموين، أن رفع أسعار السلع التموينية لن تكون في مايو المقبل، موضحا أن الوزارة سترفع السعر بشكل تدريجي حتى لا يشعر المواطن بأزمة.

وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

رفع أسعار السلع التموينية

تابع وزير التموين، أن الوزارة أتاحت كميات من السلع الاستراتيجية لخلق اتزان عام في السوق المصري، وإن لم يحدث كُنا سنجد ندرة في هذه السلع المهمة، معلقا: 'مستمرين حتى توفير العملة للقطاع الخاص'.

وأضاف 'المصيلحي'، أن حجم الاحتياطي من القمح وصل إلى 2.6 مليون طن. وأن أحد المشاكل الأساسية في الأسعار سببه ارتفاع سعر العلف من الذرة والفول الصويا حيث لم تشهد البلاد ارتفاع مثلما حدث الفترة الماضية في أسعار هذه السلع'.

 السلع التموينية الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

وأضاف وزير التموين: 'احنا بنشجع ونطرح مناقصات للحصول على زيت معصور محليا في جمهورية مصر العربية، حيث حققنا اكتفاء ذاتي بنحو 45% من الزيت الصويا، حصلنا عليه من الناتج المحلي.. أما باقي الصويا للعلف'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً