اعلان

وزير التموين يكشف حل أزمة الأرز على البطاقات.. واستبداله بهذه السلعة

وزارة التموين
وزارة التموين

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة لديها اكتفاء من السلع الاستراتيجية الهامة يكفي لعدة أشهر مُقبلة، مؤكدا على أهمية توافر السلع لانتظام الحياة وجهود الوزارة والقيادة السياسية في توفيرها للمواطنين في ظل الأزمات.

وأضاف وزير التموين، خلال كلمته في افتتاح موسم حصاد القمح من شرق العوينات وافتتاح مصنع البطاطس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن أزمة الأرز ونقصه في السوق المحلي: بالنسبة للأرز يوجد لدينا احتياطي استراتيجي يكفي لـ 3.1 شهر.. ومن ناحية أخرى صناعة المكرونة تقدمت جدا في مصر.

حل أزمة الأرز على البطاقات

تابع وزير التموين حول كيفية حل الوزارة أزمة الأرز على البطاقات: تم وضع سلعة المكرونة كأحد البدائل للأرز على بطاقة التموين بالتعاون مع شركة سايلو فودز وكل منتجي المكرونة.. وأصبح لدينا احتياطي تقريبا 50%، لذلك فالأرز يكفي 3 أشهر فقط أما اذا كان هناك اختيارات أخرى في الاستهلاك على بطاقة التموين سيصل الاحتياطي إلى 5 شهور أو أكثر كأرز تمويني'.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل في شرق العوينات، إذ تشهد مصر جهودًا كبيرة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية، خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية كالقمح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً