اعلان

وزير التموين: لا يوجد أزمة سكر في مصر ونسبة الاكتفاء تصل 7 شهور

وزير التموين
وزير التموين

أكد على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة تعمل على زيادة المنتج المحلي لتقليل فاتورة الاستيراد، في إطار زيادة العائد داخل الدولة المصرية.

وأوضح 'المصيلحي'، في كلمة خلال احتفالية بدء موسم حصاد القمح بشرق العوينات وافتتاح مصنع إنتاج البطاطس، المذاعة عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإحد، أن الدولة استطاعت تحقيق نسب نسب الاكتفاء من السلع الاستراتيجية والمخزون الاستراتيجي، حيث تصل نسبة الاكتفاء من الأرز 3 شهور، والاكتفاء من الزيوت 4 شهور، والاكتفاء من اللحوم 3.5 شهور، و الاكتفاء من الدواجن 8 شهور.

وأضاف أنه بسبب معاناة الدولة من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والذي نتج عنها ارتفاع سعر الزيت بدرجة غير مسبوقة، لدينا الآن 4 أشهر احتياطي استراتيجي.

وشدد على أنه لا يوجد أزمة سكر في مصر، وتصل نسبة الاكتفاء من السكر 7 شهور.

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بالعوينات فى أضخم مشروع لإنتاج القمح، إذ تشهد مصر جهودًا كبيرة تقوم بها الدولة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية كالقمح.

مشروع شرق العوينات

واطلع الرئيس السيسي مؤخرا على الجهود المشتركة لمختلف جهات الاختصاص فيما يتعلق بمشروعات التوسع الأفقي والرأسي لزيادة حجم وإنتاجية الرقعة الزراعية في مصر، ومن بينها المشروعات في مناطق شرق العوينات وتوشكى وسيناء والصعيد والدلتا الجديدة، بالإضافة إلى التوسعات المستقبلية في هذا الصدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً