اعلان

طلب مناقشة بشأن سياسة تصدير الفائض من الكهرباء

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تناقش الجلسة العامة في مجلس الشيوخ اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، طلب مناقشة عامة مقدم من النائب مجد الدين بركات بشأن استيضاح سياسة الحكومة عن تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية اليونان - إيطاليا.

جانب من جلسات الشيوخ

30 محطة إنتاج طاقة كهربائية

وذكر عضو مجلس الشيوخ في طلبة ان المذكرة الإيضاحية وفقاً للتقرير الصادر عن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ، فإن العجز الكهربائي في مصر قد تحول إلى فائض يسمح باستثماره في التصدير بعد أن تم الانتهاء من عدد يربو على حوالى ثلاثين محطة إنتاج طاقة كهربائية ، فضلاً عن إنشاء مجمع للطاقة الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية ، حيث وصل الفائض من الطاقة الكهربائية إلى حوالى 1300 ثلاثة عشر ألف ميجاوات عام 2020 ونظراً لتحول مصر إلى محور للربط الكهربائى بين القارات لموقعها المتميز .

واضاف انه لما كان ما تقدم، وكان العائد المنتظر من تصدير فائض الكهرباء إلى الدول الأخرى خاصة الأوروبية منها سيساعد على زيادة الوارد من العملة الصعبة (دولار / يورو) الأمر الذي سيؤدي بالتالي إلى المساعدة في تخطى حاجة اقتصادية ملحة آتية .

واشار الي تقدمه بطلب المناقشة العامة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن تصدير الفائض من الطاقة الكهربائية للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية كاليونان وإيطاليا .. وعلى الأخص وزارة الكهرباء والطاقة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التشكيل