اعلان

زوجان مصريان بالكويت يتركان صغارهما الستة دون طعام عدة أيام.. بينهم رضيعة عمرها 3 أشهر

الكويت
الكويت
كتب : أهل مصر

تخلى زوجان مصريان يقيمان في الكويت عن أطفالهما الستة في المنزل دون رعاية ومأكل لعدة أيام، بعدما تفاقمت خلافاتهما الزوجية. وتم اكتشاف الوضع المروع عندما اتصلت ابنتهما الكبرى بالشرطة للإبلاغ عن الواقعة.

وبعد استلام البلاغ، تم نقل الأطفال إلى مخفر الشرطة وتوفير الرعاية والوجبات اللازمة لهم. وقد تبيّن أن الزوج قد ترك المنزل وذهب للإقامة مع أحد أصدقائه، في حين توجهت الزوجة للإقامة عند صديقتها. وأشار الزوج إلى أنه يعاني من مشكلات مادية وقد تم فصله عن عمله، مما دفعه للانفصال عن الزوجة منذ أربعة أشهر.

وقالت الابنة الكبرى التي اتصلت بالشرطة إن والديها تركاها وأشقاءها الخمسة وهم جوعى ولا يجدون ما يأكلونه، الأمر الذي استلزم أن تتناوب هي وشقيقها على الذهاب إلى المدرسة ليبقى أحدهما لرعاية شقيقتهما الرضيعة التي لم يتجاوز عمرها 3 أشهر.

وتم تحويل الزوجين إلى الشرطة المجتمعية لمعالجة الوضع، وجرى رفع قضية ضدهما بتهمة الإهمال في رعاية الأطفال. كما تم إبلاغ وزير الداخلية الذي أصدر قرارًا بعدم تجديد إقامات العائلة ومنعهم من التجديد مستقبلاً، بالإضافة إلى منح العائلة إقامة مؤقتة حتى نهاية العام الدراسي.

وتتراوح أعمار الأطفال بين 3 أشهر و12 عامًا، وقد تم توجيههم إلى رعاية مؤقتة حتى يتم تنظيم وضعهم بشكل مناسب.

منع تجديد إقامة الأسرة المصرية

وبتعليمات من وزير الداخلية، قررت السلطات الكويتية منع تجديد إقامة الأسرة المصرية، بعدما ترك الأب والأم أبناءهما الستة وحدهم في المنزل من دون طعام لعدة أيام وفق تقرير الشرطة المجتمعية في الكويت.

وقررت الشرطة عدم تجديد إقامة الزوجين ومنحهما إقامة مؤقتة تنتهي مع نهاية العام الدراسي، وتسجيل قضية الإهمال في رعاية قاصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أستون فيلا وبورنموث في الدوري الإنجليزي