اعلان

رئيس برلمانية "مستقبل وطن" يطالب بضرورة الرقابة على الصناديق الخاصة

اشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
اشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن

أعرب المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، عن تقديره لانحياز الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمر للفئات الأكثر احتياجا، مؤكدا أنه حامل راية الإصلاح في الدولة، فيما طالب بأهمية سداد المستقحات الحكومية لدي بعض الشركات والبنوك والمؤسسات التي لا تلتزم بالسداد، وضرورة فرض مزيد من الرقابة على الصناديق الخاصة.

جانب من الجلسة العامة

عهد على المساندة في تحقيق صالح الوطن والمواطنين

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024، وأعلن باسم الهيئة البرلمانية للحزب معاهدة الرئيس على المساندة في تحقيق الصالح العام للوطن والمواطنين.

سداد المستقحات الحكومية

وأوضح أشرف رشاد، أنه تم إعداد عدد من التوصيات، وبينها اتخاذ إجراءات تحصيل الإيرادات التي أقرها المجلس في قانون ربط الحسابات الختامية، قائلا: وهذه الإيرادات الحد الأدني لما يجب تحصيله.

وطالب بأهمية سداد المستقحات الحكومية لدي بعض الشركات والبنوك والمؤسسات التي لا تلتزم بالسداد، مشددا على ضرورة فرض مزيدا من الرقابة على الصناديق الخاصة بتوريد كافة الموارد من جملة الإيرادات والمحددة بـ15% للخزانة العامة للدولة في المواعيد المقررة، ما لم تكن لوائحها تقر نسب أكبر من ذلك لتحقيق الأهداف المنشأة من أجلها.

وأكد رشاد، أهمية تحصيل مستحقات شركات قطاع الأعمال العام لزيادة إيراداتها مقارنة بمصروفاتها لزيادة صافي الأرباح وللحد من الخسائر، مطالبا بضرروة إصلاح الهياكل الإدارية للشركات، بما يساهم في الحد من تكبدها خسائر، وبما لا يؤثر على موازنة الدولة.

وأعلن أشرف رشاد، موافقة الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، على الموازنة الجديدة، وكذلك خطة التنمية، مؤكدا أنه سيودع مضبطة المجلس باقي التوصيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً