اعلان

خطة أمريكية لتسوية ديون مستحقة لها على ليبيا.. وهذه علاقتها بثروة القذافي

القذافي
القذافي
كتب : أهل مصر

على الرغم من مرور أكثر من عشر سنوات على رحيل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، إلا أن أمريكا لا تزال تضع عينها على ممتلكاته، حيث كشفت وثائق أن شركة «جنرال داينامكس» الأميركية لتصنيع الأسلحة تضع عينها على منزل تملكه عائلة معمر القذافي في العاصمة البريطانية لندن، تبلغ قيمته 9 ملايين إسترليني، مقابل أموال مستحقة لها عن عقد لشراء أسلحة أبرمته مع ليبيا في عهد القذافي.

القذافيالقذافي

ممتلكات عائلة معمر القذافي

وبحسب الوثائق التي نشرها موقع ذا ناشيونال، فإن الشركة الأمريكية تدعي أن ليبيا مدينة لها بدفع 16 مليون إسترليني (20.34 مليون دولار) مقابل عقد لبيع معدات عسكرية ومعدات اتصال.

وأقامت شركة جنرال داينامكس الأمريكية، دعوى أمام المحكمة البريطانية، لتأمين الحصول على أي عائدات مقابل بيع المنزل في لندن، الذي كان يملكه سعدي القذافي.

وتجدر الإشارة إلى أن منزل عائلة القذافي يقع في منطقة هامبستيد، الحي الراقي في شمال لندن والمفضل لدى المستثمرين الأجانب، وهو محور معارك قانونية معقدة مستمرة تعود إلى العام 2011 مع الإطاحة بنظام القذافي، وكان رمزا للبحث عن الأصول التي نهبتها عائلة القذافي وشركاؤها، ووقع المنزل في مركز معركة قضائية جديدة هذه المرة بين ليبيا وجنرال داينامكس الأميركية.

WhatsApp
Telegram