اعلان

أسباب إلغاء وزارة التموين الدعم الاستثنائي للفئات الأولى بالرعاية (خاص)

 إلغاء الدعم الاستثنائي
إلغاء الدعم الاستثنائي

أوضحت مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إلغاء الدعم الاستثنائي بداية من شهر يوليو الجاري، وبشكل مستمر، حيث كان آخر موعد لحصول المستحقين على الدعم، شهر يونيو الماضي.

وأشار المصدر لـ«أهل مصر» إلى تقدّم الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين، بطلب لمجلس الوزراء بشأن مد الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية حتى شهور مقبلة على أن يكون لنهاية العام الجاري، حيث بدأ الدعم في يناير الماضي وانتهى في يونيو المُنقصي، حيث قدمت الوزارة هذا الدعم على بطاقات التموين للفئات الأولى بالرعاية.

وأكد المصدر، أن اجتماع مجلس الوزراء المقبل، سيحسم البت في مصير كوبونات الدعم الاستثنائي التي كانت تمنحها وزارة التموين للأسر الأولى بالرعاية، والتي كان آخر موعد لصرفها في يونيو، وأن الوزراة لم تتحصّل على أي ميزانية حتى الآن خاصة باستمرار صرف الدعم للأسر.

أسباب وقف الدعم الاستثنائي التمويني

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن من أسباب وقف الدعم الاستثنائي التي خصصته الوزارة للفئات الأولى بالرعاية، عدم توافر الميزانية الكافية للوزارة لمد الدعم. وأنه في حالة تخصيص ميزانية من قِبل مجلس الوزراء للوزارة، لتتيح الكوبونات للأسر الأولى بالرعاية.

هل توقف الدعم الاستثنائي بشكل دائم ؟

أوضح المصدر، أن وزارة التموين ألغت بطاقات الدعم الاستثنائي بشكل نهائي والذي كان آخر موعد له شهر يونيو الماضي، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء.

هل سترفع الوزارة أسعار السلع بعد إلغاء الدعم ؟

صرّح المصدر، بشأن رفع أسعار السلع التموينية لشهر يوليو، أنه لن يتم زيادة أسعار السلع التموينية هذا الشهر رغم إلغاء الدعم الاستثنائي، موضحًا أن وزير التموين لم يُقر بعد بارتفاع أسعار السلع، بحيث يستمر صرفها بنفس أسعار شهر يونيو ومايو الماضيين.

وأضاف المصدر، أن نصيب البطاقة التي تتضمّن 4 أفراد، ستحصل على دعم بقيمة 200 جنيه وتصرف 4 زجاجات زيت و6 أكياس سكر. بحيث يكون نصيب الفرد 50 جنيها فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً