اعلان

زراعة البرلمان: إقبال كبير على أول تدريب لخريجي كليات الطب البيطري والعلوم والزراعة

النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب
النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، وأمين مساعد حزب مستقبل وطن بالدقهلية، أن ما تشهده البلاد حاليا من طفرة كبيرة في مختلف القطاعات ومنها قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية، يتطلب أيضا الاهتمام بإعداد الكوادر البشرية المرتبطة بعمل تلك القطاعات.

يأتي ذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من المشروعات القومية في تلك القطاعات، بالإضافة إلي تأهيل الخريجين لسوق العمل داخليا وخارجيا.

مجلس النواب مجلس النواب

الملتقى التدريبي الأول للتأهيل لسوق العمل

وقال الحصري في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن حزب مستقبل وطن بدأ فعلًا في تنفيذ تلك الخطوة على أرض الواقع، من خلال تنظيمه الملتقى التدريبي الأول للتأهيل لسوق العمل الفترة من ١٦ - ٢٢ يوليو المقبل (٢٥ ساعة نظري وعملي) حول نظم إدارة سلامة الأغذية - مراقب جودة، لخريجي كليات الطب البيطري والعلوم والزراعة وذلك بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية.

وأشار الحصري إلى أهمية مثل هذه الفعاليات والدورات التدريبية لاسيما وأنها تمنح شهادة معتمدة ويمكن توثيقها من الخارجية، وبالتالي تساعد في الحصول علي فرص عمل بالخارج.

وأعلن رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن الإقبال علي المشاركة في ذلك الملتقي والدورة التدريبية، كان كبيرا جدا حتى الآن، وذلك على غير المتوقع، مشيرا إلي أن ذلك يظهر مدى الحرص علي التدريب والتأهيل من جانب الشباب والخريجين، وهو ما يشير بدوره إلي تغيير إيجابي في فكر الخريجين والتطلع للمنافسة والابتكار.

وأكد الحصري، أن تلك الفعاليات جزء من خطة أمانة الحزب خلال الفترة المقبلة، التي تشمل تنظيم القوافل البيطرية بقرى الدقهلية وعقد لقاءات توعوية إرشادية بالقرى خلال الأيام المقبلة، والوقوف على أهم المعوقات والعمل على حلها، بالإضافة للقوافل البيطرية بالقرى.

وأكد الحصري، حرص لجنة الزراعة وأعضاء الحزب على التواصل بأهالي القرى، من أجل التعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها من خلال التواصل مع الجهات المعنية، مشيرا إلى أن اللجنة ساعدت من قبل حل مشكلات مثل نقص الأسمدة، تنظيم أسعار توريد المحاصيل، وتفعيل نظام الزراعات التعاقدية.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إلى أهمية تعديل قانون التعاونيات، بحيث تتولى الجمعيات التعاونية عدد من الأدوار والمهام والمسؤليات، وتكون حلقة الوصل بين المزارع وسلاسل التوزيع والمبيدات والأسمدة وكافة مستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى الإرشاد الزراعي، ويتفرغ المزارع لزراعته فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل