اعلان

نتيجة الدبلومات الفنية 2023.. الأولى بالقاهرة: تركت الثانوي العام عمدًا ونفسي في كلية علوم | خاص

الطالبة فاطمة الزهراء الأولى على الجمهورية في التعليم الصناعي
الطالبة فاطمة الزهراء الأولى على الجمهورية في التعليم الصناعي

نتيجة الدبلومات الفنية 2023.. قالت الطالبة فاطمة الزهراء حازم محمد أحمد، الأولى على الجمهورية في التعليم الصناعي، وفق نتيجة الدبلومات الفنية 2023، عن الابتعاد عن الثانوية العامة، إن مذاكرتي كانت صعبة للغاية، لكن كنت حريصة على الوجود بالمدرسة، والحضور بشكل مستمر، للحفاظ على درجاتي.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، الأربعاء، أنها كانت حريصة جدا على التفوق باعتبار أن مدرستها 'مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية بالقاهرة، الأولى من نوعها في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، لافتة إلى أنها أول دفعة بالمدرسة، لذلك كان هناك حرص كبير على الوصول لأعلى الدرجات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

أوائل الدبلومات الفنية 2023

وأضافت فاطمة، أنه متاح لها حاليا كلية الهندسة بمعادلة، وهو أمر غاية في الغرابة خاصة أنها ستدرس المواد التي تشتمل عليها المعادلة في إعدادي هندسة، مشيرة إلى أن تخصصها هو التكنولوجيا الحيوية، وهو غير متاح لها، لكونه متوفر بكلية العلوم وكلية الزراعة، موضحة أنها ناشدت وزير التعليم العالي لفتح الباب أمامها للدخول في تلك الكليات، خاصة أنها قضت 3 سنوات داخل مدرستها ونالت إشادات واسعة من أستاذتها.ولافته، أن الدكتور إيهاب كمال الأكاديمي بألمانيا وأوروبا وصاحب الخبرة الواسعة في مجال التكنولوجيا الحيوية، تنبأ لها بأنها ستكون أول دفعتها، كما تنبأ لها بأنها ستكون باحثة عالمية.

وأوضحت أن دراستها كانت حتى الصف الثالث الإعدادي بالمدارس التجريبية باللغة الإنجليزية، وأن والدتها اقترحت عليها بعد ذلك الدخول للثانوية العامة العربية، لكي يحصل على درجات مرتفعة، مؤكدة أن الموضوع كان صعب عليها للغاية، لذلك كررت التواجد بمدرسة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج بعد افتتاح المدرسة مباشرة، خاصة وأنها قريبة من ميولها، باعتبارها تحب الأبحاث والعلوم بشكل كبيرة للغاية، بجانب أن التدريس في المدرسة باللغة الإنجليزية عكس الثانوية العامة، وهو ما فضلته.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء الموافق 5 يوليو نتيجة الدبلومات الفنية 2023، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة.

ووجه الوزير الشكر لجميع كوادر التعليم الفنى والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد ملموس طوال العام الدراسى والالتزام بالحضور للمدرسة لتلقى التدريبات العملية والدروس النظرية وفقا للخطة الدراسية.

كما أشاد الوزير بنجاح التعليم الفنى فى الإلتزام بتحقيق الأهداف المخططة وفق استراتيجية تطوير التعليم الفنى وقد تجلت أحد نتائجها هذا العام الدراسى فى امتحان الدبلوم – للمرة الثانية – بمشاركة ممثلى سوق العمل مع معلمى وزارة التربية والتعليم فى لجان التقييم النهائى للطلاب دارسى البرامج الدراسية المطورة حسب منهجية الجدارات المهنية المطلوبة فى سوق العمل، وبذلك اصبحت علاقة التعليم الفنى أكثر قوة وارتباطا بسوق العمل.

كما أشاد الوزير بحسن سير أعمال الإمتحانات العملية والمعملية والتحريرية للدبلومات الفنية خلال الفترة من 20 مايو الى 16 يونيو 2023 والتي تقدم لها (739170) طالب وطالبة وأشرف عليها (220000) معلم، فى (2553) لجنة.

أوائل الدبلومات الفنية 2023

وأعلن الوزير خلال المؤتمر الصحفي، عن أسماء الطلاب أوائل شهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2022/2023 والذين بلغ عددهم 29 طالب وطالبة ( 22 طالبة + 7 طلاب) من 14 محافظة تضم محافظات السويس، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والغربية، والقاهرة، والمنوفية، وكفر الشيخ، والوادى الجديد، والجيزة، والشرقية، وبورسعيد، ودمياط، والبحر الأحمر. وقد وعد سيادته بتكريم الوزارة للأوائل قريبا كما يتم فى كل عام فى احتفاليه تليق بتفوقهم واجتهادهم ليكونوا قددوة لأقرانهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو