اعلان

موعد إجازة رأس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو

رأس السنة الهجرية
رأس السنة الهجرية
كتب : أهل مصر

يبحث الموظفون بالقطاعات الخاصة والعاملين بالجهاز الإداري للدولة، خلال شهر يوليو الجاري 2023، عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية وإجازة ثورة 23 يوليو.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بترحيل إجازة رأس السنة الهجرية ليوم الخميس الموافق 20 يوليو الجاري 2023، واعتباره إجازة رسمية، بدلا من إجازة رأس السنة الهجرية الرسمي يوم الأربعاء الموافق 19 يوليو الجاري.

رأس السنة الهجريةرأس السنة الهجرية

موعد إجازة 23 يوليو 2023 وموعد إجازة رأس السنة الهجرية

وسبق وقرر رئيس الوزراء بإصدار قرارات بترحيل الإجازات والعطلات الرسمية، التي يتصادف وجودها خلال أيام الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع الذي تكون فيه هذه الإجازة.

كما ستحل علينا ذكرى ثورة 23 يوليو في يوم الأحد، والتي من المقرر أن تكون إجازة رسمية أيضا للعاملين بالدولة والقطاعات الخاصة .

فئات محرومة من الحصول على الإجازات الرسمية

ويتضمن قانون الخدمة المدنية، عدة حالات تحرم العاملين بالجهاز الإداري للدولة وشركات قطاع الأعمال العام من حق الحصول على الإجازات الرسمية مع منحهم أجرا مضاعفا حسب حاجة العمل إليهم في هذه العطلات.ونص قانون الخدمة المدنية على أن يستحق الموظف إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي تحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء، ويجوز تشغيل الموظف في هذه العطلات إذا اقتضت الضرورة ذلك مع منحه أجرا مضاعفا أو إجازة عوضا عنها وتسري بالنسبة للأعياد الدينية لغير المسلمين أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن.

وللموظف أن ينقطع عن العمل لسبب عارض لمدة لا تتجاوز سبعة أيام خلال السنة وبحد أقصى يومين في المرة الواحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب