اعلان

وزير التموين: 26 جنيها هو سعر عادل للسكر في السوق المحلي

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

صرّح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بجهود الوزارة في توفير السكر للمواطن في ظل الأزمة التي تشهدها السلعة البيضاء في السوق المحلي.

وأكد وزير التموين، خلال مشاركته اليوم الخميس 20 يوليو، في مؤتمر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا AFRIMETS، أن سعر طن السكر ارتفع على السمتوى العالمي 700 دولارا.

وزير التموين: احتياطي مصر من السكر يكفي حتى 2024

أوضح وزير التموين، أن احتياطي مصر من السكر التمويني يكفي حتى بعد شهر ابريل 2024 فيما يكفي السكر الحر حتى الأسبوع الأول من مارس القادم وذلك بعد فتح الاعتمادات للاستيراد.

وأشار الوزير، إلى أنه وجه باتاحة السكر في الأسواق المحلية، وأن السعر العادل للسكر يتراوح من 22 الى 26 جنيها للكيلو.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا AFRIMETS، والذي يستضيف المعهد القومي للمعايرة بوزارة التعليم العالى في إطار دعم أواصر الصداقة والتعاون مع الدول الإفريقية و انطلاقا من دور مصر المحوري وتوجه الدولة نحو تعميق روابط التعاون مع دول القارة على كافة المستويات ومن بينها المجالات العلمية والبحثية.

من ناحية أخرى، تابع الوزير أول أمس، كميات السكر المعروضة في السوق، بهدف زيادة الكميات المعروضة في الأسواق لضبط الأسعار. وذلك بالاتفاق مع أعضاء اللجنة العليا للسكر وبحضور هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية وجهاز حماية المستهلك وشركة السكر والصناعات التكاملية، وشركات بنجر السكر التابعة للوزارة وشركات السكر من القطاع الخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تعيين علي باقري وزيرا للخارجية الإيرانية خلفًا لعبد اللهيان