اعلان

هل ستلغى الحكومة "البطاقة التموينية"؟.. التموين ترد

بطاقة تموين
بطاقة تموين
كتب : أهل مصر

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن هناك أكثر من 64 مليون مواطن يستفيدون من السلع التموينية، بجانب 74 مليون مستفيدي من الخبز.

وأضاف 'مساعد أول وزير التموين'، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن إنتاج الحكومة من الخبز المدعم يصل إلى 300 مليون رغيف يوميا، لكل مواطن 5 أرغفة، وسعر الرغيف بـ5 قروش.

ونفي 'عشماوي' ما يتردد عن تقليل السلع التموينية التي يحصل عليها المواطن، منوها إلى أن أسعار السلع الغذائية في البطاقات التموينية أقل من نظيرتها بالسوق الحر.

واستعرض أسعار السلع الغذائية في منافذ التموين، فنجد أن سعر عبوة الزيت بـ30 جنيها، وسعر كيلو الأرز 12.60 جنيه، وسعر كيلو السكر 12.60 جنيه.

وتابع: “نستهدف تطبيق الكارت الموحد لكي يحصل المواطن من خلالها على عدة خدمات”، مؤكدًا أن التجربة في إطار التحول الرقمي وتطبق بصورة تجريبية في بورسعيد، وكما أنها لن تلغي بطاقة التموين، موضحًا أن استخدام كارت الموحد متعدد الأغراض اختياري وليس إجباري.

وأشار إلى أن الكارت الموحد يستخدم العديد من الخدمات مثل «البنوك، استخدامها في وسائل المواصلات، الدعم»، ويمكن الحصول عليها من بواية مصر الرقمية.

وأوضح إبراهيم عشماوي، أن هناك رغبة على تقديم السلع التموينية للمواطن، وهناك زيادة في أشكال الدعم التي يحصل عليها المواطن في ظل التضخم، حيث تم رفع مخصصات الدعم والمزايا الاجتماعي 529.7 مليار جنيه بالموازنة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً