اعلان

4 محاور للخطة التنفيذية لتسريع الاستجابة السكانية بالقليوبية

إعلام القليوبية
إعلام القليوبية
كتب : أهل مصر

نظم منتدى الداعمين لقضايا الصحة الإنجابية بالقليوبية بالتعاون مع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، اليوم حلقة نقاشية تحت عنوان 'آليات تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية'، بمشاركة مديرية الصحة والسكان والمجلس القومى للسكان والمجلس القومى للمرأة.

وتم مناقشة واستعراض النسخة النهائية للخطة التنفيذية لتسريع الاستجابة السكانية بمحافظة القليوبية وذلك في ضوء مناقشات المشاركين في ورشة العمل التي نظمتها 'مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة' وهيئة بلان انترناشيونال حول القضايا المتعلقة بالصحة الإنجابية فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى يعد الهدف الاستراتيجى العام لخطة الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة من خلال ضبط معدلات النمو السكانى.

تسريع الاستجابة السكانية بالقليوبية

وقالت الدكتورة نوال عمران مدير عام تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالقليوبية: إننا نسير بخطوات جيدة في ملف الزيادة السكانية ولكنها ليست الخطوات التي توصلنا للمستهدف الذي نرغب فيه، ولذلك فإن هناك ضرورة لتغيير الطريقة للوصول للمستهدف من خلال التعاون والتنسيق والتكامل مع المجتمع الأهلي والقطاع الخاص.

مشروع الاستجابة المحلية: مواجهة الزيادة السكانية لن تتم إلا بشروط معينة |  بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

وأضاف الدكتور عمرو عبد الستار مدير عام الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة: لقاء اليوم استعرضنا خلاله المشكلات والمعوقات التي تقابل كل جهة أثناء أعمال تنفيذ الخطة، والحاجة إلى مزيد من الندوات التوعوية لإقناع السيدات في القرى بأهمية وفوائد استخدام وسائل تنظيم الأسرة، فضلا عن قلة التمويل لعقد الندوات.

منتدى الصحة الإنجابية بالقليوبية

وأكد رمضان عرفة رئيس منتدى الداعمين لقضايا الصحة الإنجابية أن محافظة القليوبية حققت إنجازات في ضبط النمو السكانى مما يسهم في الاستفادة من تجربتها في باقى المحافظات.

واستعرض عرفة خلال الحلقة النقاشية محاور الخطة التنفيذية لتسريع الاستجابة السكانية بالقليوبية خلال المرحلة القادمة، وتضمنت تلك المحاور، محور الإعلام المتعلق بالحملات الإعلامية لتنمية الوعى بأبعاد المشكلة السكانية وتأثيرها على برامج التنمية خاصة لقطاع شباب الجامعات والمرأة الريفية، محور بناء قدرات العاملين فى مجال الإعلام السكانى، المحور الثالث تمكين الشباب والفتيات من الاندماج فى الخطط التنفيذية لضبط النمو السكانى، المحور الرابع والأخير مواجهة كافة أشكال العنف ضد المرأة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً