اعلان

محافظ بورسعيد: استمرار أعمال تحويل شمال سهل الحسينية من الاستزراع السمكي لـ النباتي

تحويل منطقة شمال سهل الحسينية من الاستزراع السمكي للاستزراع النباتي.
تحويل منطقة شمال سهل الحسينية من الاستزراع السمكي للاستزراع النباتي.

واصلت الأجهزة التنفيذية أعمال تطهير وإنشاء المصارف والمراوي (١_٢) بشمال سهل الحسينية قطاع 5 آلاف فدان وإزالة المزارع السمكية لتحويلها لمزارع نباتية، بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد.

تم ذلك بقيادة عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد للمحافظة بالتعاون مع حي جنوب بورسعيد، وهيئة التعمير، ومديرية الزراعة ببورسعيد، وجهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة، وأملاك الدولة، وتأمين مديرية أمن بورسعيد قسم جنوب أول، كما تواصلت أعمال غلق الفتحات المخالفة المؤدية لمنطقة شمال سهل الحسنية وإعادة تخطيطها لتحويلها إلى أرض زراعية.

الاستزراع النباتي في سهل الحسينية ببورسعيد

تحويل منطقة شمال سهل الحسينية من الاستزراع السمكي للاستزراع النباتي. الاستزراع النباتي في سهل الحسينية

يأتي ذلك في إطار ما أعلنه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن الخطوات التنفيذية للبدء في تجفيف منطقة شمال سهل الحسينية وتحويل مساحة 33 ألف فدان بمنطقة شمال سهل الحسينية، من مزارع سمكية تروى من مصرف بحر البقر إلى أرض زراعية تروى من ترعة السلام لزيادة الرقعة الزراعية 'زمام محافظة بورسعيد' ، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

لتحويل منطقة شمال سهل الحسينية من الاستزراع السمكي للاستزراع النباتي. الاستزراع النباتي في سهل الحسينية

ويعقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعات دورية، لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي في أعمال تحويل منطقة شمال سهل الحسينية من الاستزراع السمكي للاستزراعي النباتي، لزيادة الرقعة الزراعية، وتطوير المنطقة بأكملها، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً