اعلان

ثروت سويلم في اليوم العالمي للشباب: السيسي تبنى نظرية التأهيل قبل التمكين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد النائب ثروت سويلم، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولي الشباب اهتماما غير مسبوق، ووجه جميع أجهزة الدولة بالعمل علي تمكينهم وذلك من خلال تبنى نظرية التأهيل قبل التمكين، وهو الإنجاز غير المسبوق.جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر تطوير مهارات الشباب لتنمية مستدامة الذي أقامته وزارة الشباب بمدينة أبو قير بالإسكندرية ، بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

مجلس النواب مجلس النواب

اليوم العالمي للشباب.. السيسي تبنى نظرية التأهيل قبل التمكين

وأكد سويلم، أنه منذ عام 2014، وضع الرئيس السيسي الشباب ضمن أولوياته وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية المختلفة، من خلال تبني نظرية التأهيل قبل التمكين، وقد بدأت عملية تأهيل الشباب بإطلاق الرئيس البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة PLP للشباب من (20 إلى 30) عام، وبعد نجاح التجربة تم العمل على لتوسيع الفئة العمرية المستهدفة بالتأهيل.

وأشار إلي إصدار الرئيس السيسي، القرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والتي تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، وجاء إنشاء هذه الأكاديمية كأحد توجيهات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ في نوفمبر 2016 والتي أقرها الرئيس السيسي.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص علي تحقيق التمكين الحقيقي للشباب ، وذلك ما تم في معظم مؤسسات الدولة حيث يتواجد الشياب في كافة المجالات والمحافل الدولية.

وأشاد سويلم خلال كلمته بالإنجازات الكبيرة التي شهدتها الإدارة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، والتي أصبحت واقعا ملموسا للجميع أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ، مطالبا الشباب بالتوحد خلف القيادة السياسية لاستكمال مسيرة النجاح والتنمية.

وثمن سويلم، الجهود الكبيرة المبذولة من وزارة بجهد وزارة الشباب والرياضة والوزير الدكتور أشرف صبحي ، خاصة فيما يتعلق بدعم الشباب والرياضه بشكل مميز ومتحضر ، مطالبا من مسؤولي المؤتمرات بتكرار مثل اللقاءات الشبابية دعما للقيادة السياسية العظيمة التي حققت نقلة نوعية للشعب المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة