اعلان

تفاصيل تحويل مخابز التموين للعمل بالغاز الطبيعي | مراحل المشروع

تحويل المخابز للغاز الطبيعي
تحويل المخابز للغاز الطبيعي

وقّعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع وزارتي البترول والثروة المعدنية والتنمية المحلية، يهدف إلى تحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي كوقود بدلا من السولار.

وكشفت الوزارة أن تحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار له مشروع إيجابي له عائد اقتصادي كبير، بحيث تموّل الدولة هذا المشروع من تأمينات عمال المخابز، على أن يتم تحصيلها من المخابز على أقساط لمدة 5 سنوات.

تفاصيل تحويل مخابز التموين للعمل بالغاز الطبيعي

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المشروع القومي عن لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار من العام الماضي، إذ نجحت في تحويل عددا من المخابز البلدية للعمل بالغاز، فيما تستمر هذا العام في عمليات التحويل لتشما كافة المخابز، إذ يوفر المشروع عائد اقتصادي فيما يحافظ على البيئة.

وخلال الأسطر التالية، نستعرض مراحل تحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي :

المرحلة الأولى:

تتضمن المرحلة الأولى توصيل الغاز الطبيعي إلى (5625) مخبز بلدي على مستوى الجمهورية والتي تقع بالقرب من المناطق الموجود بها شبكة غاز طبيعي.

وتشارك فيها وزارة التنمية المحلية بإصدار تصاريح الحفر ووزارة البترول بمد خطوط الغاز إلى المخابز والهيئة العربية للتصنيع بعمل الولاعات الغازية اللازمة لذلك، حيث تم الانتهاء من 50% من المشروع العام الماضي.

المرحلة الثانية:

تواصل التموين في تحويل حوالي 284 مخبز والمخابز البلدية الأخرى التي تستخدم السولار كوقود والتي لا تقع في مناطق بها شبكات غاز طبيعي بعد مد الشبكات بهذه المناطق.

وأوضحت الوزارة، أن العمل في المرحلة الثانية لا يزال مستمرا في تحويل 284 مخبز بلدي التي تستخدم السولار كوقود والتي لا تقع في مناطق بها شبكات غاز طبيعي بعد مد الشبكات بهذه المناطق ضمن مخطط وزارة البترول والثروة المعدنية للتوسع في تنفيذ الشبكات الأرضية بالمناطق التي يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة والمدرجة ضمن خطة الدولة الحالية والمستقبلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إنجليزي لـ«أهل مصر»: محمد صلاح ليس لديه رغبة في الانتقال للدوري السعودي