اعلان

وزير التعليم: قرار وزاري خلال الأيام المقبلة بشأن لائحة الانضباط في المدارس

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تدريب الإخصائيين النفسيين متفق تماما مع استراتيجية بناء الإنسان التي أطلقتها الدولة المصرية، ودور وزارة التربية والتعليم هو التربية قبل التعليم، ونبدأ بالتربية.

وأكد أنه لا بد من مشاركة الأسر في تربية الأبناء، لتكون هناك رؤية واضحة، حيث توجد سلوكيات في المنزل لا تراها المدرسة وأيضا سلوكيات في المدرسة لا تطلع عليها الأسرة.

وزير التعليم: تدريب 1300 أخصائي اجتماعي بالمدارس لبناء طالب سوي نفسيًا

وزير التعليم: تدريب الإخصائيين النفسيين مهم لقياس مستوى ذلك على الطالب في هذا الأمر

وأضاف وزير التعليم، خلال مؤتمر بإطلاق 'برنامج تدريبي للإخصائيين النفسيين والاجتماعيين' في المدارس، بالتعاون مع مؤسسة 'فاهم للدعم النفسي'، ومؤسسة 'التعليم أولا'، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي، إن تدريب الإخصائيين النفسيين مهم لقياس مستوى ذلك على الطالب في هذا الأمر، مضيفا أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لها دور كبير في دعم الوزارة.

وأشار إلى، أنه سوف يصدر قرارا وزاريا خلال الأيام المقبلة بشأن لائحة الانضباط لحدوث انضباط في مدارسنا ويحدث حالة من الراحة لدى الطلاب، مضيفا أن التعليم قضية مجتمعية وإشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص ليحدث تكامل بين الوزارات وبعضها، مشددا على أن دور الإخصائى النفسي والاجتماعي له دور ولكن اختلف وبرنامج تدريب الإخصائيين الذي تقوم به مؤسسة فاهم للدعم النفسي سوف تدرب الإخصائيين الاجتماعيين بشكل أفضل يواكب التطورات التكنولوجية التي حدث مؤخرا.

واختتم: الظواهر الموجودة حاليا تجعل علاقة الطالب بأسرته وبمعلمه والمدرسة مخيفة، ودور الإخصائي الكشف عما يعاني منه الطالب مبكرا دعما للتربية الإيجابية، متابعا: التعليم في مدارسنا تنافسي مين جاب درجة أكبر في حين أننا نريد عملا جماعيا، قائلا: يجب اختفاء ظاهرة الاعتداء التي تحدث بين الطلاب وبعضهم وبين المعلمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز